العبادي: الاتهامات ضد الحشد الشعبي كذب وتزوير

alalam_635617674242022126_25f_4x3.jpg

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ان وجود المستشارين الامنيين في البلاد لا يضر بالسيادة، وفيما اشار الى ان الحشد الشعبي مؤسسة عراقية ضمن منظومة الامن الوطني، اعتبر ان اتهامه بالتجاوزات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “كذب وتزوير”.

وقال العبادي خلال احتفال نظمته الجامعة التكنولوجية في وقفة تضامنية مع الجيش والحشد الشعبي وحضرته السومرية نيوز، ان “الانجازات التي تتم حاليا على يد القوات الامنية في تحريرها للمناطق تتم بيد عراقية وان العالم يقف معنا لانه يشعر بالتهديد من داعش”، مشيرا الى ان “العراق لايرضى بالتدخل بالشؤون الداخلية او سيادتنا الذي يعتبر خط احمر “.

واكد العبادي ان “الحشد الشعبي يعتبر مؤسسة عراقية ضمن منظومة الامن الوطني العراقي وهو مقر من قبل مجلس الوزراء وشرع من قبل مجلس النواب وتم تخصيص له ميزانية ضمن الموازنة العامة للدولة”، لافتا الى ان “الحشد مؤسسة امنية ويعبر عن التلاحم بين المدنيين والقوات العسكرية والامنية”.

وتابع العبادي ان “هناك اساءة بحق القوات الامنية ومواطنينا بشكل عام عبر الكذب وتزوير بعض الحقائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، موضحا ان “ما حصل في تكريت والعلم والمناطق لاخرى المحررة خير دليل على تلاحم الشعب مع القوات الامنية العراقية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.