العدوان الصهيوني على غزة يتواصل.. ورد المقاومة مستمر بالوتيرة المناسبة

يواصل العدو الاسرائيلي لليوم الثامن على التوالي عدوانه على قطاع غزة، بينما واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية ردها الحازم على العدوان باستمرار وبوتيرة مناسبة دون توقف مع إطلاق دفعات جديدة من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المدن والمستوطنات الصهيونية والمواقع العسكرية والبوارج وغيرها.

فقد شنّت المقاتلات الحربية التابعة للعدو الإسرائيلي الاثنين سلسلة غارات مكثفة وعنيفة جدا على أنحاء متفرقة بقطاع غزة، وضربت عشرات الغارات المتزامنة عدة مناطق جنوبي وغربي مدينة غزة وشمالي القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية “استهدف القصف الإسرائيلي مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية وشوارع وبنى تحتية كما أدى لتدمير مقار أمنية جنوبي وغربي مدينة غزة”، وتابعت ان “مدفعية الاحتلال أطلقت منذ الصباح 8 قذائف فسفورية وان الاحتلال يدمر البنى التحتية ويستهدف الطرق لعرقلة عمل الدفاع المدني”، وأضافت “نفتقر لأدنى الاحتياجات وإسرائيل تمنع إدخال الآليات والمساعدات لنا”.

ولفتت المصادر الى ان “حريقا هائلا اندلع جراء غارات للاحتلال على مصنع للإسفنج في غزة بينما تواجه فرق الإطفاء صعوبة في السيطرة عليه”، وتابعت “قصفت طائرات الاحتلال فجرا منازل في دير البلح وسط القطاع، وحي الزيتون جنوبا، وحي الشجاعية شرقا”،.

واوضحت المصادر ان “القصف تسبب بأضرار كبيرة في منازل ومبان سكنية إضافة لتدمير واسع في الشوارع ومفترقات الطرق، كما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مربعات سكنية بمحيط الأماكن المستهدفة”، واشارت الى “زوارق حربية إسرائيلية متمركزة في عرض البحر أطلقت نيران قذائفها صوب شواطئ مدينة غزة وشمالي القطاع”.

من جهتها، واصلت المقاومة فلسطينية ردها على العدوان الصهيوني، حيث استهدفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالقصف الصاروخي المدن والمستوطنات الصهيونية برشقات صاروخية مكثفة، في إطار معركة سيف القدس لليوم الثامن على التوالي، والتي خاضتها المقاومة رداً على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة.

واستهدفت المقاومة “هرتسيليا” شمال مدينة تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة، كما استهدفت مدينة اسدود المحتلة برشقات صاروخية كبيرة رداً على العدوان المتواصل على قطاع غزة، ووجهت المقاومة فجر اليوم ضربة صاروخية ومكثفة صوب مدينتي سديروت ونتيفوت وشعار هنيغف، رداً على القصف الصهيوني وإرهاب المدنيين الآمنين.

كما أصيب 8 صهاينة الاثنين، جراء سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه منزل في أسدود، وأفادت مصادر طبية صهيونية أن “12 جريحا أصيبوا في القصف الذي استهدف بلدات إسرائيلية منهم 8 في أسدود”.

ومنذ بداية معركة سيف القدس، اعترف العدو بمقتل 10 صهاينة بينهم عدد من الجنود واصابة المئات، بعضهم في حال الخطر، جراء سقوط صواريخ المقاومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.