المستوطنون يحطمون أشجار زيتون ويغمرون أراضي بالمياه العادمة

حطمت مجموعة من المستوطنين، أمس، نحو 60 شجرة زيتون، في أراضي يورين جنوب نابلس . وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس ل»وفا«، إن عدداً من المستوطنين هاجموا منطقة باب سنية شرق بورين، وقاموا بتقطيع أشجار الزيتون التي تعود ملكيتها للمواطن أحمد عبد الفتاح خليفة، وسرقتها . وأضاف دغلس أنه لوحظ في الآونة الأخيرة إقدام المستوطنين على سرقة الزيتون، في مناطق متفرقة من أراضي محافظة نابلس .

وقام مستوطنون من مستوطنة »بيتار عيليت« المقامة على أراضي الفلسطينيين قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، أمس، بضخ المياه العادمة في الأراضي الزراعية في قرية

»وادي فوكين« قرب بيت لحم . وغمرت المياه العادمة للمستوطنة الأراضي الزراعية في المنطقة الزراعية والممتدة على مساحة نحو 50 دونما .

من جهة أخرى، اعتقلت شرطة الاحتلال شابا فلسطينيا من طلاب الحلقات العلمية خلال اقتحامها المسجد الأقصى فيما أخرجت من المسجد ستة طلاب آخرين بعد تهديدهم بالإبعاد نهائيا عن المسجد . وحاول المصلون في المسجد التصدي لإجراء شرطة الاحتلال فيما وصفوا الاقتحام بالتدخل الاستفزازي في شؤون المسجد والتحكم فيه ومحاولة الهيمنة الكاملة على شؤونه . وتجولت مجموعات من المستوطنين والسياح الأجانب، أمس، في باحات المسجد الأقصى بحراسات مشددة .

وقالت الإذاعة »الإسرائيلية« إن قوات الاحتلال اعتقلت مطلوبين فلسطينيين أحدهما في مخيم بلاطة والآخر في رام الله للاشتباه فيهما بالضلوع في نشاطات ضد »إسرائيل« . ورفعت سلطات الاحتلال عند منتصف الليلة قبل الماضية الطوق الذي فرضته على الضفة الغربية بذريعة ما يسمى »يوم الغفران«

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.