المفتشون يبدأون مهمتهم في سورية.. والجيش السوري يتقدم في ريف اللاذقية ويقتل جهاديا ليبيا

 

موقع قناة روسيا اليوم:

يبدأ فريق المفتشين الدوليين الاثنين 19 أغسطس/آب عمله في سورية للتحقيق في مزاعم استخدام أسلحة كيميائية من قبل أطراف النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من عامين.

وكان فريق البعثة الدولية للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية قد وصل بعد ظهر الأحد إلى دمشق، لمباشرة مهمة التحقيق في احتمال استخدام هذا النوع من الأسلحة، وذلك بعد تأجيل وصولهم لمدة أسبوع بسبب عدم اتفاق الأمم المتحدة والحكومة السورية حول أسس التحقيق.

وتقتصر مهمة فريق الأمم المتحدة الذي يضم خبراء أسلحة من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على تحديد ما إذا كانت الأسلحة الكيميائية بما في ذلك غاز السارين وغازات الأعصاب السامة الأخرى قد استخدمت دون السعي لتحديد الطرف الذي استخدمها.

تعزيزات للقوات الحكومية إلى ريف اللاذقية ومقتل “أمير” جهادي

ذكر ناشطون سوريون أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد أرسلت تعزيزات الى ريف اللاذقية، حيث يخوض الجيش اشتباكات عنيفة مع مقاتلي المعارضة الذين يقودهم الجهاديون.

وذكر الإعلام الرسمي أن القوات الحكومية استعادت عددا من المناطق في محافظة اللاذقية منها قرى الخراطة والخنزورية والبلوطة والحمبوشية وبارودا وجبل الشعبان وجبل الشيخ نبهان.

وقالت مصادر في المعارضة يوم الأحد 18 أغسطس/آب إن اشتباكات عنيفة جرت بين مسلحي المعارضة والجيش النظامي أثناء محاولته اقتحام منطقة استربة في ريف اللاذقية، ولفتت المصادر إلى أن الطيران المروحي قصف بلدة سلمى وقرية مرج خوخة.

وقال ناشطون إن العديد من المقاتلين الجهاديين الأجانب قتلوا في المعارك، وذكروا من بينهم “أميرا” ليبيا في “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المرتبطة بتنظيم “القاعدة”.

هذا وأفاد ناشطون سوريون بأن قصفا طال عدة قرى بريف حماة، وقصفت الطائرات الحربية أيضا كلا من داريا والزبداني بريف دمشق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.