النائب زياد اسود لـ “إنباء”: تيار المستقبل يناور ولسنا مستعدين للجلوس مع كذابين

ziad_aswad1

موقع إنباء الإخباري ـ
مصعب قشمر:
لم يكتب للجلسة الثامنة عشر من اجتماعات اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان المشتركة للبحث في مشروع القانون الانتخابي أن تنتهي على ما يرام، فبعد الانتهاء من الجلسة توالى النواب كعادتهم على الكلام ، لكن ما حصل من سجال بين ممثل التيار الوطني الحر النائب آلان عون وممثل تيار المستقبل النائب اأحمد فتفت أمام عدسات التصوير والرأي العام خالف كل التوقعات والإيجابيات التي كانت ترسل من داخل اجتماعات اللجنة.
مشاريع انتخابية عدة طرحت على طاولة البحث منها المشروع الارثوذكسي الذي حظي بقبول من الأطراف المسيحية الأساسية: التيار الوطني الحر، تيار المردة، حزب الكتائب وحزب القوات اللبنانية، كذلك المشروع الذي اقترحه رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي دعا إلى اعتماد قانون مختلط مناصفة بين الأكثري والنسبي، لكن هذين الإقتراحين وغيرهما كانا يقابلان بالرفض من قبل تيار المستقبل المستميت  في الإبقاء على قانون الستين الذي رفضته مختلف القوى اللبنانية ودفنه المشروع الارثوذكسي كما قال الرئيس بري.
وفي حديث إلى موقع إنباء الإخباري يتهم عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب زياد أسود تيار المستقبل بالمناورة والكذب على الرأي العام، لافتاً إلى أن هدف هذا الفريق هو تعطيل أي قانون يعيد للمسيحيين حقوقهم المسلوبة على يد تيار المستقبل منذ العام 1992.
ويرى النائب أسود أن ما جرى في الجلسة الأخيرة للجنة الفرعية هو نتيجة التناقض في مواقف تيار المستقبل، لأنه يعلن شيئاً داخل اللجنة وشيئاً آخر خارجها، داعيا إياه إلى أن يكون كلامه واحداً ويعلن نواياه الصحيحة، لأن المناورة على الرأي العام والشعب اللبناني غير مقبولة.
ودعا أسود إلى أن تصبح الأمور علنية على الطاولة وتعرض على الرأي العام، أو وقف هذا العمل الصبياني وغير الجدي وسيء النية الذي يقوم به نائب المستقبل أحمد فتفت. وأوضح بان التيار الوطني الحر ليس مستعداً للجلوس مع كذابين على طاولة الحوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.