الوقف السني يدعو لاجتماع وطني عاجل ويطالب الجوار بعدم التدخل بشؤون العراق

دعا ديوان الوقف السني، الاثنين، الى عقد اجتماع وطني عاجل لمناقشة الوضع الامني في البلاد، وفي الوقت الذي طالب دول الجوار بعدم التدخل بشؤون العراق الداخلية، شدد على ضرورة الحفاظ على المقدسات الدينية.

وقال رئيس الديوان محمود الصميدعي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مقر الديوان وحضرته “السومرية نيوز”، ان “على كافة الاطراف عقد اجتماع وطني عاجل لايستثني احد لمناقشة الوضع الامني في البلاد والخروج بروية وطنية مشتركة”، مبينا ان “الاجتماع سيكون على راس اولوياته هو وحدة العراق ارضا وشعبا”.

وشدد الصميدعي على ضرورة ان “يفضي الاجتماع بالاسراع بتشكيل الحكومة المزمع تشكيلها”، مؤكدا على اهمية ان “تقوم الحكومة على اسس وطنية والى مصالحة وطنية شاملة لاتستثني احد من مكونات”.

ودعا الصميدعي الى “ضرورة الحفاظ على دور العبادة وأئمتها والمقدسات كافة وخصوصا مرقدي سامراء”، مطالبا دول الجوار بـ”عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية”.

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي في (10 حزيران 2014)، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.