بان يرحب بتخصيص 1ر2 بليون دولار لصندوق المناخ الاخضر

 

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هنا اليوم بمساهمات كل من المانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية والمكسيك في الصندوق الاخضر للمناخ والتي بلغت 1ر2 بليون دولار.
وكان بان كي مون قد دعا في كلمة خلال افتتاح قمة حول المناخ الى رؤية مشتركة واضحة امام البشرية نظرا لارتفاع التكاليف المالية والبيئية للتغير المناخي.
كما طالب المسؤول الاممي جميع الحكومات بالالتزام بالتوصل الى اتفاق مناخ عالمي جديد في القمة التي من المتوقع ان تعقد في باريس العام المقبل واداء ما يتوجب عليها للحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى اقل من درجتين مئويتين بالإضافة إلى العمل معا من أجل جمع الأموال وتحريك الأسواق.
واشار الى ان نقص التمويل من اهم العوائق امام محاربة التغير المناخي داعيا الى تبرعات سخية من الدول الاعضاء في هذا الاطار.
وتلبية لدعو الامين العام اعلنت فرنسا عن تخصيص مليار دولار ومثلها من المانيا فيما بترعت كوريا ب 100 مليون دولار والمكسيك بمليون واحد.
وكان النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح شارك برفقة وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العمير في افتتاح مؤتمر القمة المعني بالمناخ الذي تعقده الامم المتحدة على هامش أعمال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.