تنظيم سياسي جديد في تونس باسم حركة أنصار المقاومة

أُعلن في تونس عن تنظيم سياسي جديد يحمل اسم “حركة أنصار المقاومة”، في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ البلاد، وذلك دعماً لنهج المقاومة في لبنان وفلسطين .

وذكرت “حركة أنصار المقاومة” في بيان تمهيدي، أمس الأربعاء، أنها “فصيل سياسي تحت التأسيس من طرف نخبة من أبناء الشعب التونسي، وبعض الأحزاب السياسية الثابتة على الإيمان بأن المقاومة هي الأسلوب الوحيد لتحرير المقدسات والأوطان والإنسان أينما كان” .

وأشارت إلى أنها تأتي “في ظل ما يحصل في تونس من انحراف عن أهداف انتفاضة الشعب التونسي، وثوابته التاريخية المنحازة لفلسطين ووحدة الأمة العربية والإسلامية، ومناهضة للاستعمار والصهيونية والهيمنة الأمريكية” .

كما أنها تأتي “في ظل المتغيرات الحاصلة في تونس وفي الوطن العربي، ونتائجها التي تم توظيفها لمصلحة المشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة . . بهدف السيطرة على مقدرات الأمة وإضعافها وتثبيت أمن الدولة الصهيونية في فلسطين المحتلة” .

ودعت الشعب العربي إلى “اليقظة والتنبه إلى أن انتفاضات شعوب منطقة شمال إفريقيا قد وقع السطو عليها، حيث أخضعت حكوماتها الناشئة للانخراط في المشروع الصهيو-أمريكي بعد أن أسقطت من مشروعها مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتحرير فلسطين والقدس والمسجد الأقصى، وتمسكت بمعاهدة الاستسلام للكيان الصهيوني “كامب ديفيد”، والتفريط في الأراضي المحتلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.