حركة "مجهولون" تنفذ تهديدها بالهجوم على المواقع الإسرائيلية

 

أسقطت حركة Anonymous أو “مجهولون” المؤيدة للفلسطينيين عشرات المواقع الاسرائيلية في الأنترنت خلال هجومها السنوي على هذه المواقع، والذي أسمته هذا العام بـ “المحرقة الإلكترونية”.

وخلال هجوم هذا العام استهدفت الحركة المواقع الحكومية الكبرى، إلا أنها لم تنجح في اسقاطها، بما في ذلك مواقع للكنيست، ومواقع لوزارة التعليم، والبوابة الحكومية الإلكترونية الاسرائيلية.

وجاءت معظم هجمات القرصنة على شكل الحرمان من الوصول إلى الخدمة، بحيث تنهال طلبات دخول وهمية على الموقع فى شبكة الانترنت، لدرجة أن خوادم الموقع لا يمكنها التعامل مع هذا الكم الهائل من الطلبات، مما يعطل وظائف الموقع، أو يجعلها تعمل ببطء شديد، أو يؤدي لانهيارها تماما.

وعلى الرغم من فشل محاولات اسقاط المواقع الحكومية، إلى حد كبير، إلا أن القراصنة استطاعوا إسقاط العديد من المواقع الخاصة، وبعد إسقاط كل موقع كانت تظهر عليه عبارة “تم اختراقه بواسطة Anonghost”، وكان من بين أهم تلك الاختراقات المواقع الرسمية للمغنين “شالوم حنوك” و”عبري ليدر”، والفرقة الشعبية “حاداج ناشاش” والمركز الإسرائيلي للتميُز من خلال التعليم وجمعيات طبية إسرائيلية وغيرها.

وعلاوة على ذلك، زعم هاكرز “مجهولون” أنهم اخترقوا أيضا عددا من حسابات البريد الإلكتروني للعديد من الشخصيات الأسرائيلية العامة والخاصة، ونشروا قائمة بأسماء المواقع وحسابات البريد الإلكتروني التي قاموا باختراقها، وزعموا أيضا أنهم اخترقوا الموقع الإلكتروني لنظام المحاكم الإسرائيلية، إلا أنه كان يعمل بشكل طبيعي صباح الثلاثاء 7 إبريل/نيسان.

الهجوم السنوي الذي يشنه قراصنة Anonymous على المواقع الإسرائيلية يعرف باسم “#OpIsrael” أو “عملية اسرائيل”، وهذا العام أطلقوا عليه اسما خاصا هو “المحرقة الإلكترونية”.

حركة "مجهولون" تنفذ هجوم "المحرقة الإلكترونية" على المواقع الإسرائيلية
news.softpedia.com
حركة “مجهولون” تنفذ هجوم “المحرقة الإلكترونية” على المواقع الإسرائيلية

والهدف المعلن من هذا الهجوم السنوي، طبقا لما يقوله أعضاء الحركة، هو معاقبة الجمعيات والكيانات المختلفة في إسرائيل لطريقتها في معاملة الفلسطينيين، و”محاولة التسبب في إزعاج وعدم راحة المواطنين الإسرائيليين، تماما كما تفعل إسرائيل مع الفلسطينيين”.

وقد جاء في رسالة فيديو صدرت مؤخرا عن Anonymous ، محذرة من هجمات وشيكة للمجموعة: “كما فعلنا مرات عديدة، سنقوم بتعطيل الخوادم والمواقع الحكومية والمواقع العسكرية ومواقع المؤسسات الإسرائيلية، سوف نمحوكم من الفضاء الإلكتروني خلال العملية المقبلة، الهولوكوست الإلكتروني”.

وقال التعليق الصوتي بالفيديو: “لقد قتلتم الآلاف من الناس، كما في الحرب الأخيرة على غزة عام 2014، وأظهرتم أنكم لا تحترمون القانون الدولي، نحن قادمون لمعاقبتكم”.

حركة "مجهولون" تنفذ هجوم "المحرقة الإلكترونية" على المواقع الإسرائيلية
حركة “مجهولون” تنفذ هجوم “المحرقة الإلكترونية” على المواقع الإسرائيلية

وبشكل عام يهدد الكثير من القراصنة كل بضعة أشهر بشن هجمات إلكترونية على مواقع إسرائيلية، وفي كثير من الحالات، يفشل المتسللون في تنفيذ الهجوم، أو قد يتسببون في أضرار طفيفة ومؤقتة.

وفي بعض الحالات، يتم توزيع قوائم بأسماء المستخدمين وكلمات السر الإسرائيلية لحسابات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، من أجل تخويف مستخدمي الإنترنت الإسرائيليين، ولكن في كثير من الأحيان تكون كلمات السر المنشورة قديمة.

وفي 7 إبريل/نيسان العام الماضي، وقع هجوم صغير النطاق عبر الانترنت على إسرائيل، إلا أنه لم يتسبب في حدوث خسائر كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.