حفيدا بيليه يقاضيانه: تخلى عنا وتركنا نعيش في الفقر

Pileh - sport - Brazil

حفيدا “الجوهرة السوداء” بيليه يرفعان دعوى قضائية ضده للمطالبة بنفقة مالية.

لم يتوان حفيدا ملك كرة القدم البرازيلي السابق بيليه، عن رفع دعوى قضائية ضد جديهما يطالبانه فيها بنفقة مالية وينددان بتخليه عنهما وتركهما في حالة من الفقر المدقع.

وكشف محامي الطفلين الليلة الماضية أن الحفيدين وهما فلنتو أوكتابيو نيتو (15 عاماً) وغابرييل أرانتيس دو ناشيمنتو (13 عاماً) من ابنته ساندرا رخينا التي توفيت عام 2006 بسبب سرطان الثدي، يطالبان الجد بيليه بالحصول على نفقة مالية قدرها 6189 دولار لكل منهما.

وأوضح المحامي الذي يدعى كلاوديو فورسيل إن بيليه هجر حفيديه من كافة الجوانب سواء مادياً أو أخلاقياً، وتركهما يعيشان في وضع صعب بدون تأمين صحي أو أموال لدفع مصاريف مدرستهما.

وأضاف أن الحفيدين لم يريا جديهما سوى مرة واحدة طوال حياتهما، مبيناً أن بيليه أكد رفضه الدائم لهما رغم رغبة الحفيدين في الاتصال به.

كما أشار المحامي إلى أن القضاء أقر بشكل مبدئي أن يدفع بيليه نفقة مالية قدرها 733 دولار شهرياً لكل واحد من الحفيدين إلى أن يتم صدور حكم نهائي في هذه القضية، موضحاً أنه ستكون هناك جلسة مع محاميي بيليه لبحث هذا الأمر.

وكان نادي ساو باولو قد استغنى عن حفيدي بيليه بعد أن كانا في صفوف الناشئين ليفقدا العائد المادي الذي كانا يحصلان عليه من النادي.

يشار إلى ان ساندرا راخينا قد تقدمت بدعوى عام 1991 لمطالبة بيليه للاعتراف بها كإبنة في معركة قضائية انتهت عام 1996 بفوزها، قبل أن تتوفى عام 2006.

 

المصدر: الميادين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.