حكومة ستفي بالوعود

صحيفة الوفاق الإيرانية-

علي جايجيان:

عقد الرئيس المنتخب سيد ابراهيم رئيسي بعد ظهر الاحد، اول مؤتمر صحفي له، تحدث فيه عن سياسة الحكومة التي سيشكلها واجاب على اسئلة الصحفيين والمراسلين الايرانيين والاجانب حول مختلف قضايا الساعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

الرئيس المنتخب اكد في مؤتمره الصحفي على السياسة الاستراتيجية لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية في التعاطي البناء على الصعيدين الاقليمي والدولي وفق ما تقتضيه الاهداف السامية للثورة الاسلامية، ووصف حضور المواطنين الايرانيين عند صناديق الاقتراع بالملحمة التي تجسّد ارادة الشعب وتحمل رسالة وحدة الصف والتضامن على الرغم من الحرب النفسية التي يشنّها الأعداء.

كما أكد سيادته على دعم المفاوضات النووية التي تضمن مصالح ايران الوطنية، وتفضي الى إلغاء الحظر بالكامل، وشدّد على وجوب ان تعمل الدول الأوروبية لإحياء الاتفاق النووي، والتي لا تطبق هي وأميركا الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق، معلنا أن الفريق المفاوض سيتابع مهامه.

وأشار السيد رئيسي الى ان محور السياسة الخارجية لحكومته سيكون اختبار مصداقية الاطراف الأخرى في الاتفاق النووي وإلتزام تلك الاطراف بتعهداتها.

وبشأن الاقتصاد الايراني أكد أن حكومته ستجري اصلاحات اقتصادية وتذلّل العقبات التي تعرقل التطور والتقدم في هذا القطاع والقطاعات الاخرى وتقطع الطريق على الأسباب التي تؤدي الى الفساد، وتركّز على ترشيد السيولة النقدية باتجاه رفع الإنتاج.

وثمّن الرئيس المنتخب الخدمات التي قدّمتها مختلف الحكومات التي جاءت بعد الثورة الاسلامية، وأكد أن سياسته الداخلية ستركز على معالجة الاوضاع المعيشية للمواطنين وتحسينها، والمضي قدما على طريق العدالة في ظلّ حكومة شفافة ونزيهة.

من المعطيات التي تترتب على انتخاب السيد رئيسي، هي تعزيز محور المقاومة ودوره في المنطقة، خاصة وان الأستكبار يدرجه في قائمة الحظر المفروض على مسؤولين ايرانيين، ويعتبره الكيان الصهيوني خطراً على وجوده الارهابي.

وكان قبلها قد أكد رئيسي في بيان عن شكره للشعب الايراني على انتخابه له وقال: اليوم جاء دوري لأعدكم بأنّي سأفي بالعهد الذي قطعته لكم, وان لا اتوانى عن خدمتكم ولو للحظة واحدة، واني بلا شك بحاجة الى دعمكم المستمر ولدعوتكم الطيبة في هذا المسار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.