حماس تحذر من عدوان اسرائيلي على قطاع غزة لخلط الاوراق في المنطقة

وكالة الأنباء الكويتية:
حذرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) من شن جيش الاحتلال الاسرائيلي عدواناً على قطاع غزة وذلك لخلط الاوراق في المنطقة في ظل حمى الانتخابات الامريكية الوشيكة.
وقال الناطق باسم الحركة الدكتور صلاح البردويل في بيان الليلة تعقيبا على ما نشره موقع (تيك ديبكا) المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية حول زيارة القيادي في الحركة محمود الزهار لايران قبل نحو اسبوعين “ان ما نشره الموقع لتنسيق المواقف حال الحرب الصهيونية المتوقعة على طهران ما هو الا محض اكاذيب”.
واضاف ان “هذه الاكاذيب تلفقها الاستخبارات العسكرية الصهيونية بهدف تسخين الأجواء وتمهيد الرأي العام لمزيد من العدوان الصهيوني على غزة واختلاق المبررات لاستهداف شخصيات قيادية بعينها”.
وتابع البردويل “رغم ان العدو الصهيوني لا يحتاج الى هذه المبررات فان اكاذيبه تسهل عليه مهمة عدوانية لخلط الاوراق في المنطقة ولا سيما في ظل حمى الانتخابات الامريكية الوشيكة”.
وحذر “من ان العدو الصهيوني يدفع المنطقة والعالم باتجاه حرب غير مضمونة العواقب وغير معروفة التداعيات سيتحمل المجتمع الدولي ثمنا باهظا من تكاليفها”.
ودعا الجميع الى “اتخاذ الموقف الملائم لكبح هذه النوايا العدوانية الصهيونية التي تكشفها تصريحات القادة السياسيين والعسكريين وتجسدها التدريبات الصهيونية المتواصلة والتحريض المستمر”.
وبحسب موقع (تيك ديبكا) الاسرائيلي المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية فان قادة (حماس) وعلى رأسهم الزهار ومن تصفه اسرائيل بنائب رئيس اركان (حماس) مروان عيسى قد انجزوا اتفاقا يقضي بانضمام الحركة للحرب الى جانب ايران وسوريا وحزب الله في حال شنت اسرائيل هجوما يستهدف المنشآت النووية الايرانية.
وزعم الموقع الاستخباري ان الاتفاق المزعوم “انجز خلال جولة الزهار ما بين 8 الى 13 سبتمبر الجاري والتي شملت اجتماعات مع الامين العام لحزب الله حسن نصر الله وقيادات ايرانية”.
واضاف ان “الاجتماعات المذكورة انتهت بتوقيع اتفاقية تحدد تفاصيل مشاركة حماس بالحرب الى جانب ايران وسوريا وحزب الله” مدعيا ان الزهار وعيسى وقعا على بروتوكولات عسكرية اكثر تفصيلا وتحديدا في بيروت وطهران.
ووفق الموقع “تحدد البروتوكولات الموقعة كيف ومتى وبأية ظروف وشروط والاسس التي ستتدخل حماس وفقها في الحرب المتوقعة وكيفية التصرف في حال اندلعت حرب شاملة او محدودة”.
يذكر ان الزهار زار طهران قبل نحو اسبوعين والتقى بمسؤولين ايرانيين كبار بينهم الرئيس محمود احمدي نجاد وامين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي.
كما تحدثت وسائل اعلامية عربية وغربية عن زيارة الزهار للبنان قبيل زيارته لطهران وعقده لقاء مطولا مع الامين العام لحزب الله حسن نصر الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.