دربي مدريد ينتهي بفوز كاسح لأتلتيكو على ريال

football-rial-atletico-madrid

ألحق أتلتيكو مدريد هزيمة ثقيلة بضيفه ريال مدريد 4-0 في “دربي” العاصمة الإسبانية، في الجولة الـ22 من “الليغا” على ملعب “فيسينتي كالديرون”.
وخاض الريال المباراة في ظل غياب كل من سيرجيو راموس وبيبي وجيمس رودريغيز للإصابة ومارسيلو للإيقاف.
وبدأت المباراة بمحاولات من الفريقين لتهديد مرمى الخصم حيث جاءت أولى الفرص من جانب التركي أردا توران الذي اخترق من ناحية الظهير الأيسر للريال البرتغالي فابيو كوينتراو ليسقط داخل المنطقة مطالباً بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم (5).
وأجرى المدير الفني لأتلتيكو مدريد تبديلاً اضطرارياً بخروج اللاعب كوكي ريسوركسيون للاصابة العضلية (10) ونزول ساؤول نيغويز.
وتقدم أتلتيكو (13) بعد عرضية أرسلها خوانفران لتصل لماندزوكيتش داخل منطقة الجزاء الذي جهزها للبرتغالي تياغو ليسددها الأخير أرضية قوية تمر بطريقة غريبة من تحت يد القائد إيكر كاسياس.
وأضاف نيغويز هدفاً ثانياً من خلفية مزدوجة رائعة بعد اختراق رائع لسيكيرا وسط حراسة المدافعين وذهول كاسياس (18).
وبعد مرور 30 دقيقة شكل الريال أول خطورة له على مرمى الـ”روخيبلانكوس” من عرضية أرسلها الألماني طوني كروس من ركلة حرة شتتها دفاع “الأتلتي” لتصل لبنزيما الذي سددها لترتطم بالدفاع وتبتعد عن المرمى.وأجرى المدير الفني للريال تغييراً مع بداية الشوط الثاني بخروج الألماني سامي خضيرة غير الموفّق وأدخل بدلاً منه خيسي رودريغيز.
وكاد “الأتلتي” يضيف الهدف الثالث (58) عقب خطأ فادح في الاستلام من داني كارباخال على حدود منطقة الجزاء لتصل لغريزمان الذي سددها ولكن كاسياس تمكن من إبعادها.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى عاد غريزمان ليصنع الخطورة مجدداً بمقصية مزودجة رائعة مرت فوق عارضة الريال في ظل الأداء الضعيف لدفاع النادي الملكي.

وتمكن غريزمان أخيراً من اضافة الهدف الثالث (66) بعرضية من توران مررها ساؤول برأسه نحو غريزمان الذي أسكنها الشباك من لمسة واحدة وسط حراسة من فاران.

وأخرج أنشيلوتي بعد الهدف بدقيقة إيسكو ألاركون ودفع بدلاً منه آسيير ايارميندي في محاولة لضبط المهام الدفاعية لخط الوسط وتجنب المزيد من الأهداف.
وتعرض البديل ساؤول صاحب الهدف الثاني للإصابة ليخرجه الأرجنتيني دييغو سيميوني ويدخل بدلاً منه راؤول غارسيا (70)، تبعه تغيير آخر لأنشيلوتي بخروج بنزيما ونزول المكسيكي خافيير هيرنانديز (72).

وأخرج سيميوني بعد ذلك غريزمان أفضل لاعبي أتلتيكو خلال المباراة (76) وأدخل بدلاً منه فرناندو توريس.
وتمكن “الأتلتي” من اضافة الهدف الرابع بعد عرضية متقنة من البديل توريس حوّلها ماندزوكيتش لداخل الشباك وسط حراسة بين مدافعي الريال وذهول كاسياس (88).
وبهذا الفوز أصبح لأتلتيكو مدريد 50 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف مؤقتاً عن برشلونة الوصيف فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند 54 نقطة ولا يزال في الصدارة.

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.