رواية “لا تهب الرياح” لمؤلفها حمزة عباس جمّول.. صدرت في إيطاليا

hamza-jammoul-roman

روما ـ خاص بـ “موقع إنباء الإخباري”:

صدرت عن دار (Q)  الايطالية للنشر رواية تحت عنوان” لا تهب الرياح ” لمؤلفها الباحث في إدارة الصراعات الدوليّة حمزة عباس جمّول.

الرواية تتناول حرب تموز 2006 وتظهر للقارئ الايطالي مدى الإرهاب الاسرائيلي الذي طال البشر والحجر.

في صفحاتها المئة واقسامها ال 14 تناول المؤلف أحداث الحرب الهمجية على لبنان، مفنّداً تفاصيلها لتكون شهادة على إجرام العدو الصهيوني.
وفي رده لسؤال لـ “موقع إنباء الإخباري” عن سبب كتابة الرواية، أجاب جمّول قائلاُ: “إننا نواجه حرباً كونية لأننا نتمسك بأرضنا وندافع عن حقوقنا، وهذه الحرب بشقيها الناعم والصلب تتطلب منّا مقاومة بشقيها الناعم والصلب”.
أضاف: “إن هذه الرواية موجهة لفئة تتأثر كثيراً في الروايات وتجعل منها مصدر معلوماتها”.

ويقول جمّول: “الرواية موجهة أيضاً إلى الباحثين والطلبة الجامعيين والصحافيين، وللحقوقين المهتمين بملاحقة إسرائيل أمام المحاكم الدولية، كونها تحتوي توثيقاً للأحداث التي جرت في لبنان خلال حرب تموز 2006 وفيها تفصيل للوقائع والمجازر الإسرائيلية المتعددة”.

يتابع قائلاً: “لا تخلو الرواية من الرسائل السياسية والقانونية، من أجل التفريق بين الإرهاب والمقاومة، الإحتلال والحق في تقرير المصير، وذلك من خلال ربط قضية مقاومة الاحتلال الصهيوني للبنان مع تجربة المقاومة الإيطالية في تحرير الأرض ومحاربة الوجود النازي الفاشي خلال الخرب العالمية الثانية”.

ويختم بالقول: “حالياً هناك حملة ترويج للرواية تمتد إلى المناطق الإيطالية كافةً  وإلى الكثير من المكتبات، بالإضافة الى ندوات في الجامعات ونشاطات تقيمها جمعية أصدقاء لبنان في إيطاليا، وذلك بالتعاون مع دار النشر (Q)”

3 تعليقات
  1. اسامه نمر حاريص يقول

    أننا بحاجة إلى رجال في هذا البلد للوقوف أمام الحملة الممنهجة التي تمارسها ضدنا العديد من الدول التي لا تسمح للشعوب بممارسة حقها في تقرير المصير .فاننا نرجو منك ونطلب أن لا تقف عند هذا الحد بل أن تكتب مرارا وتكرارا لعل الصوت يصل إلى بعض الآذان لكي نمحو الغشاوة من أمام أعينهم . بالتوفيق

  2. نور الإسلام حمزة يقول

    ننوّه بالدكتور حمزة عباس جمول رئيس جمعية أصدقاء لبنان على إنجازه وأفكاره القيمية والوطنية التي يبيّن من خلالها أصحاب الحقوق الشرعيين كما نشدّ على أياديه لأنشطته الفاعلة في مد جسور الإنسانية بين لبنان ودول الحزض الشرقي للمتوسط تحديدا إيطاليا فضلا عن مقالاته المميّزة .. فإلى الأمام

  3. eva nehme يقول

    Congratulations Dr. Hamze and to further progress and success

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.