ساعة ذكية تنقذ حياة رجل كندي من موت محقق

 

منحت ساعة آبل الذكية “سمارت واتش”، رجلاً كنديًا عمرًا جديدًا، بعد أن أنقذته من موت محقق، إثر إصابته بنوبة قلبية حادة.

وفي التفاصيل فإن “سمارت ووتش”، المصنوعة من شركة آبل الأمريكية، أنقذت حياة رجل كندي قبل نصف عام، وذلك حسب ما نشره موقع سمارت ووتش الألماني.

وقال دينيس أنسيلمو من مدينة ألبيرتا الكندية، في حوار لإذاعة “سي بي سي” الكندية، إنه كان يقوم بتشييد سياج في محيط بيته في شهر تموز (أغسطس) الماضي، وفجأة شعر بالغثيان وبالأرق الشديد. “انتابني شعور غريب. شعرت فجأة بالبرد وبحرارة مرتفعة في نفس الوقت، وبدأ جسمي يرتجف”، يقول الكندي البالغ من العمر 62 عامًا.

في البداية ظن الرجل أن الإعياء المفاجئ سببه نزلة برد حادة. لكن عندما نظر إلى ساعته الذكية المجهزة بجهاز قياس النبض، اكتشف بأن معدل نبض قلبه ارتفع من 55 نبضة في الدقيقة ليبلغ أكثر من 210 نبضة في الدقيقة.

لم يكن ذلك طبيعيا حسب أنسيلمو، وهذا ما دفعه للتفكير في أن الأمر يتعلق بأزمة قلبية. سارع على الفور للاتصال بطبيب النجدة وتم نقله مباشرة إلى المستشفى. الأطباء أخبروا دينيس أنسيلمو أن حالته الصحية كانت ستتأزم أكثر، وربما تنتهي بالوفاة، لو تأخر نقله للمستشفى.

ويشير أنسيلمو، بحسب صحيفة “أوغسبورغر ألغماينه” الألمانية، أنه حاول الاتصال بالعملاق الأمريكي آبل أكثر من مرة، لسرد حكايته، وهذا ما جعل قصته تنتشر في العالم مؤكداً أنه لن يخلع الساعة أبداً طيلة حياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.