سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3500 فلسطيني خلال ستة أشهر

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 3533 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن نادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان وهيئة شؤون الأسرى ومركز الميزان لحقوق الإنسان قولهم في تقرير: “إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الجاري حتى نهاية حزيران الماضي 3533 فلسطينيا من بينهم 651 طفلا و63 امرأة وأربعة صحفيين” مضيفة أن بين المعتقلين المتبقين حاليا في سجون الاحتلال 61 امرأة منهن ست قاصرات و350 طفلا”.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الفترة نفسها 502 أمر إداري ووصل عدد المعتقلين الإداريين إلى نحو 430 شخصا.

وحول أوضاع المعتقلين المرضى ذكر التقرير أن “نحو 30 أسيرا في معتقلات الاحتلال يعانون من السرطان بدرجات وأنواع مختلفة وأن هناك مئات الأسرى المرضى الذين تعرض أغلبهم للإهمال الطبي والمماطلة بشكل متفاوت وبطرق وأدوات مختلفة”.

ولفت التقرير الى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل اعتقال الفلسطينيين بشكل تعسفي ودون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد مشيرا إلى أن سياسة الاعتقال الإداري استهدفت نواب المجلس التشريعي الفلسطيني حيث ما يزال 3 نواب رهن الاعتقال الإداري ونحو 430 معتقلا إداريا يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال بكل مستوياتها.

وتشير أرقام مصلحة السجون في كيان الاحتلال الاسرائيلي إلى احتجاز 5800 فلسطيني.

وأعلن أمس عن بدء خمسة معتقلين فلسطنيين إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على مواصلة اعتقالهم فيما قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في مؤتمر صحفي: “إن أعدادا أخرى من المعتقلين الإداريين ستنضم إلى الإضراب تدريجيا ضمن برنامج تصعيدي لخطواتهم الاحتجاجية على الاعتقال الإداري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.