شهيدان و 15 إصابة في مواجهات بين قوات الإحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين

 

أفادت وكالة الأنباء  الفلسطينية (وفا) عن استشهاد مواطنان وأصابت 15 آخرين بالرصاص الحي فجر اليوم الاثنين، في مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقال مدير عام مجمع فلسطين الطبي في رام الله احمد البيتاوي لمراسل الوكالة إن المواطنين روبين زايد (32 عاما)، ويونس جمال جحجوح (22 عاما) وهو اسير محرر ضمن صفقة ‘شاليط’، استشهدا اثر اصابتهما برصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم في ساعات الفجر الاولى، بينما أصيب 15 آخرين بالرصاص الحي وصفت اصابة بعضهم بين متوسطة وبالغة، واعلن عن موت احدهم سريريا ويدعى جهاد اصلان، اضافة الى عدد من الاصابات بالرصاص المغلف بالمطاط والغاز المدمع.

واوضحت المصادر الطبية، ان غالبية الاصابات تركزت في الجزء العلوي من الجسم، وان بعض الاصابات ناجمة عن استخدام الرصاص المتفجر ‘دمدم’.

وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا بهدف اعتقال أحد الشبان وقد تصدى الاهالي لقوات الاحتلال التي ردت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والصوتية الحارقة تسببت بوقوع عدد كبير من الاصابات نقلت الى مستشفى رام الله لتلقي العلاج.

وتسود المخيم ومحيطه في هذه الأثناء أجواء شديدة التوتر في ظل تجمهر الشبان قُبالة المعبر العسكري القريب من المخيم والواصل بين القدس ورام الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.