صنعاء.. مبادرات مجتمعية لتفعيل الجبهة الزراعية

دشن وكيل محافظة صنعاء عبد القادر الشاوش اليوم عدداً من المبادرات المجتمعية في مديرية سنحان في إطار دعم وتفعيل الجبهة الزراعية وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي.

وتضمنت المبادرات استصلاح الأراضي الزراعية المهملة وتأهيل وصيانة مجاري السيول والقنوات المائية في منطقة وادي الأجبار التي تشهد تنوعاً زراعياً ومبادرات واسعة للنهوض بالقطاع الزراعي.

وفي التدشين أوضح الوكيل الشاوش أن هذه المبادرات تشكل جزءاً مهماً من مبادرات كثيرة وتجارب ملهمة في إطار الخطة الاستراتيجية لقيادة المحافظة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية لترسيخ قيم التكافل المجتمعي.

ولفت إلى ما تم تنفيذه من مبادرات خلال الفترة الماضية ومنها مشروع الحراثة المجتمعية بمشاركة 65 حراثة وكذا اصلاح كرفانات المياه بالإضافة إلى تأهيل قناة ري تحت الأرض بطول ألف و500 متر.

فيما أكد مسئول الجمعية الزراعية بالمديرية مقبل غشام ضرورة توجيه وتحفيز طاقات المجتمع نحو التوسع الزراعي، وإيصال رسائل للعالم باستمرار صمود اليمنيين في مواجهة تداعيات العدوان ومخططاته.

ودعا إلى التفاعل مع أنشطة اللجنة الزراعية للتوسع في تنفيذ المبادرات الطوعية لدعم الزراعة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لمواجهة التحديات والوصول للاكتفاء الذاتي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.