عودة مئات المهجرين السوريين عبر معبري الدبوسية وجديدة يابوس إلى قراهم المحررة من الإرهاب

عادت اليوم دفعات جديدة من المهجرين السوريين إلى قراهم وبلداتهم التي فروا منها في أوقات سابقة هربا من جرائم الإرهابيين عبر معبري الدبوسية وجديدة يابوس الحدوديين مع لبنان وذلك في إطار الجهود المشتركة التي تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب اللبناني لإعادة جميع المهجرين إلى أرض الوطن.وأفاد مراسل سانا من معبر الدبوسية في ريف حمص الغربي بدخول 11 حافلة من الأراضي اللبنانية وعلى متنها مئات المهجرين السوريين حيث تم نقلهم إلى بلداتهم وقراهم في ريف حمص الشمالي وأرياف حلب وحماة ودير الزور ودمشق.

وبين المراسل أن كوادر وفرقا طبية تابعة لمديرية صحة حمص قامت بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمهجرين العائدين عبر معبر الدبوسية ولا سيما لقاحات شلل الأطفال واللقاحات المتوجبة حسب أعمار الأطفال.

وقدم عدد من العائدين الشكر للجيش على بطولاته وتضحياته التي قدمها لتحرير قراهم وبلداتهم من الإرهاب ما أتاح لهم العودة اليوم الى أرض الوطن بعد سنوات من التهجير مشيرين إلى أن إعادة الجهات الحكومية المعنية الخدمات الأساسية إلى مناطقهم شجعتهم على العودة لممارسة حياتهم الطبيعية والمساهمة في إعادة الإعمار والبناء.
ولفت المواطنون العائدون إلى أن هناك أعدادا كبيرة من المهجرين السوريين بانتظار الترتيبات اللازمة لإتمام عودتهم من الأراضي اللبنانية إلى قراهم وبلداتهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.