فريقاً مخابراتياً تركيّاً موجود في لبنان منذ 48 ساعة

 

صحيفة الجمهورية اللبنانية:

بقيت قضية خطف الطيارين التركيين في صدارة الإهتمام والمتابعة، وما تزال الحكومة التركية تنتظر من السلطات اللبنانية إطلاعها على النتائج الأوّلية للتحقيقات الجارية في هذه القضية. وفي معلومات لصحيفة “الجمهورية” أنّ فريقاً مخابراتياً تركيّاً موجود في لبنان منذ 48 ساعة لمتابعة هذا الملف الى جانب السفير التركي اينان اوزالديز.

وطبقاً لما كانت “الجمهورية” كشفته منذ أيام عن طلب أنقرة من طهران مساعدتها على إطلاق الطيارين المخطوفين، وتحذيرها من التداعيات السلبية لخطفهما على العلاقات اللبنانية ـ التركية، ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أنّ وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو طلب في اتصال مع نظيره الإيراني علي أكبر صالحي مساعدة طهران لإطلاق الطيارين.

كذلك أبدى داود أوغلو في اتصال مع نظيره اللبناني عدنان منصور”قلقه الشديد حيال عملية الخطف وما قد ينتج عنها من تداعيات سلبية على العلاقات الثنائية بين البلدين”، متمنّياً “على المراجع العليا والسلطات اللبنانية العمل على إطلاقهما”، نافياً في الوقت نفسه أيّ علاقة لبلاده في خطف اللبنانيين التسعة في أعزاز.بدوره، تمنّى منصور على داود أوغلو “ان تبذل تركيا جهودها من أجل إيجاد حل نهائي لقضية مخطوفي أعزاز التي مضى عليها أكثر من عام”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.