فلسطين: حالة غليان في سجون الاحتلال والأسرى يؤكدون تصعيد تحركهم

almayadeen-palestine-asra
قناة الميادين:
حال من الغليان تسود أوساط الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد سلسلة اعتداءات نفذتها سلطات الاحتلال بحق الأسرى ولا سيما في سجون ريمون ونفحة وشطة، ويهدد الأسرى بتصعيد احتجاجاتهم في خلال الأيام المقبلة.
حملة للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال
بصرخات ذويهم في باحات الصليب الأحمر في رام الله، يسعى الأسرى الفلسطينيون إلى إيصال صوتهم إلى العالم بعدما تزايدت الاعتداءات الإسرائيلية بحقهم وسط انعدام أي أفق لحل قضيتهم. آخر الاعتداءات إغلاق سجون نفحة وشطة وريمون وحملة تنقلات لسلطة السجون بحق قيادات الحركة الأسيرة.

رئيسة لجنة الأسرى في المجلس التشريعي الفلسطيني أكدت خالدة جرار تعرض الأسرى لهجمة واسعة، تتجسد حالياً بالإضافة إلى عزلهم بالاعتداء عليهم وعلى المرضى منهم ومحاولة تفتيت وتوزيع الأسرى لمنع أي حالة من حالات التواصل. وقالت جرار للميادين “حين تقتحم قوات نحشون بطريقة وحشية مستعينة بالكلاب البوليسية وتقوم بالضرب والاعتداء على الأسرى فهذا يدل على أن هجمة كبيرة تمارس بحق المعتقلين”.

قوات الاحتلال كانت فرضت عقوبات جماعية على عشرات الأسرى خصوصاً من حركة الجهاد الإسلامي حيث صادرت أجهزة كهربائية وحرمتهم من ساعات الزيارة، فيما أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال عن تصعيد خطواتها في الأيام المقبلة.

في هذا الإطار أكد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان أن كل الفصائل وقفت مع أسرى حركة الجهاد وتم إغلاق سجن نفحة وإيشل من قبل إدارة مصلحة السجون خوفاً من امتداد هذه الوقفات التضامنية مع الأسرى وتفجر الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية.

ذوو الأسرى أعلنوا بدورهم عن استعدادهم لحملة تضامنية مع أبنائهم في سجون الاحتلال، تنطلق في العاشر من آذار/ مارس المقبل مطالبين بضغط دولي من أجل الإفراج عن المرضى والأطفال الأسرى.  وقال الأسير المحرر فخري البرغوثي إن السجون كلها ستكون في المرحلة المقبلة في حالة استنفار.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال وصل إلى ما يقارب سبعة آلاف أسير بينهم أكثر من 300 طفل و1500 أسير مريض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.