قديروف: الوضع في سورية يُستغل ضد روسيا

شبه رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف ما يجري في سوريا بالأحداث التي وقعت في الشيشان خلال تسعينات القرن الماضي، معتبرا أن الوضع الناشئ هناك يتم استغلاله للضغط على روسيا.

وذكر قديروف في حديث صحفي: “الوضع في سوريا يتم استغلاله للضغط على روسيا، كما كان في الشيشان في تسعينات القرن الماضي، حيث قام طرف ثالث باختلاق الحرب ضد روسيا”، مضيفا “إذا سارت الأمور كما هي عليه اليوم، فإن موسكو ستضطر إلى اتخاذ إجراءات”.

واستطرد قائلا: “سوريا والشعب السوري لا ذنب له إطلاقا. كيف سارت الأمور في جمهوريتنا آنذاك؟ الشيشانيون لم يكونوا قط متطرفين، إرهابيين. وتم خلق الحرب ضد روسيا واستمروا في المضي قدما في هذا المسار عبر قتل شعبنا. وهذا ما يجري الآن في سوريا.”

وأشار قديروف إلى أن “هناك لاعبين بدأوا باستعراض عضلاتهم وكشروا عن أنيابهم”، مضيفا: “أعتقد أن الحرب ضد روسيا مستمرة الآن، ما يجري الآن هو ضغط على روسيا”.

وصرح رئيس جمهورية الشيشان بأن الوضع الناشئ في سوريا يهدد المجتمع الدولي، مضيفا: “أنا مقتنع تماما في أننا لن نستسلم. وسنحافظ على مواقعنا، روسيا الاتحادية، الشعب، ونحن نحافظ عليها الآن على الأراضي السورية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.