قيادي في حماس يحذّر من التدخل العسكري الأميركي في سوريا

 

أكد القيادي في حركة حماس أيمن طه، أن التدخل الأميركي في سوريا سيُشعل المنطقة بأكملها، ويدفع الجميع جراءه ثمنًا باهظًا.

وقال طه في تغريدةٍ له على “فيس بوك”: “حين تشتد الرغبات، وتتسع دائرة المصالح، يخفت صوت العقل، وهذا حال الحانقين على النظام السوري المنتظرين لحظة الخلاص، ويرون في التدخل الأميركي المخلص وطوق النجاة دون الالتفات إلى ما سيجني ذلك التدخل من ويلات سيدفع الجميع بلا أدنى شك أثمانًا باهظة إزاءها”.

وأضاف: “نعم، قد يسقط النظام، لكن ستسقط معه سوريا التاريخ والحضارة والعروبة، كما سقطت قبلها العراق وليبيا في وحل الاستعمار والفوضى ونزيف الدم المنساح دون توقف”، مستطردًا: “لقد أزفت ساعة الحقيقة، وبودي لو يتغلب صوت العقل في سوريا بعيدًا عن دائرة المصالح، حمى الله سوريا، وستبقى في القلب دومًا”.

وتطرق طه إلى تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه “لا يسعى للدخول في صراع طويل الأمد في سوريا، كما حدث في العراق”، معللًا ذلك بأن هناك “اعتبارات يجب الأخذ بها قبل توجيه ضربة منها تدفق النفط وأمن «إسرائيل»”.

وعقّب على تصريحات أوباما قائلًا: “هو يريد إرضاء دول الخليج (الفارسي) المؤيدة بأنه وجّه ضربةً عسكريةً موضعية، وللمعارضة بأنه لم يدخل في حرب طويلة، ويبدو أن دول الخليج (الفارسي) قد أسقطت من حساباتها بأن الدور سيكون عليها، دون أن تستفيد من وقائع التاريخ الحي الشاهد بأن أميركا ضحت بحلفائها الذين خدموها حينًا من الدهر!”.

وتابع القيادي في حماس يقول: “أميركا وفية لمصالحها فقط ولا شيء سوى مصالحها، أجل قد تدرك دول الخليج (الفارسي) هذه الحقيقة لكن بعد فوات الأوان، وحينها ستتذكر مقولة أُكلت يوم أُكل الثور الابيض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.