كرامي: “المستقبل” لم يعد ممثلاً للطائفة السنية

اكد رئيس تيار الكرامة النائب ​فيصل كرامي​ ان “التكتل الوطني الذي يرأسه الوزير السابق سليمان فرنجية يجمع ثلاثة كتل نيابية كتلة الكرامة وكتلة المردة وكتلة النائب ​فريد الخازن​، وهذا التكتل يضم سبعة نواب وابرز مطالب هذه الكتلة حقيبتين وزارتين. على ان يكون حقيبة لوزير مسلم وحقيبة لوزير مسيحي اخر”.

واعتبر كرامي أنه “في حال لم ينل هذا التكتل مطالبه حينها يكون للقاء نواب السنة من خارج ​تيار المستقبل​ حصتين من ​الحكومة​ العتيدة خصوصا ان عدد هؤلاء النواب هو عشرة نواب وربما في الايام المقبلة يصبح عددهم احد عشر نائبا بعد قبول الطعن المقدم من قبل الدكتور طه ناجي الذي خسر المقعد النيابي الخامس للطائفة السنية في ​طرابلس​ لصالح النائب ديمة جمالي من كتلة تيار المستقبل”.

وراى كرامي في حديث صحافي انه “على الجميع ان يعي ان تيار المستقبل لم يعد يمثل ​الطائفة السنية​ كما كان سابقا، حيث بات تمثيله اليوم يشكل ثلثي الطائفة السنية ونحن نمثل ثلث هذه الطائفة.

وأوضح النائب اللبناني ” لقاؤنا الاخير جمع ستة نواب سنة لكن اهداف هذا اللقاء كان يتحدث باسم كل النواب السنة الذين هم خارج عباءة المستقبل. وتمثيلنا في الحكومة العتيدة بوزيرين حقنا لمواجهة الاستئثار والإلغاء بحق السنة واستعادة حقنا في السلطة ولقاؤنا لا يندرج ضمن تشكيل كتلة نيابية انما للرد على كلام انه لا يوجد سنة في الحكومة غير سنة المستقبل، بل لتوضيح المشهد اننا نواب سنة ولقاؤنا يندرج تحت عنوان ​اللقاء الوطني​”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.