لبنان: مصادر أمنية تكشف عن تعرض مدير الأمن العام لأربع محاولات اغتيال

abbas ibrahim - lebanone

موقع قناة الميادين:

أربع محاولات لاغتيال المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم أفشلتها الجهود الأمنية. كشفت المصادر الأمنية لأول مرة عن تلك المحاولات وأكدت اعتقال عدد من المتورطين.
الدافع الأساسي للاغتيال بحسب المصادر هو حاجة كتائب عبد الله عزام او داعش وحتى جبهة النصرة إلى تسجيل هدف مركزي باستهدافها رمزاً في الدولة اللبنانية.

المصادر أشارت الى أن هذه الجهات حددت ثلاثة أهداف رئيسية هي حزب الله، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وعباس ابراهيم. أهداف تؤدي إلى زعزعة لبنان وإدخاله في دائرة التفجير كما سوريا والعراق.

المحاولة الأولى وفق المصادر الأمنية بدأت مطلع عام 2013 بمنطقة كورنيش المزرعة في بيروت، حيث رصدت الأجهزة الأمنية نشاطاً غريباً لأحد مكاتب جمعية دينية. واعتقلت شخصين اعترفا بأن الشيخ سراج الدين زريقات كلفهما مراقبة مرور موكب إبراهيم وتصويره. أما المحاولة الثانية فتمثلت بتفجير سيارة مفخخة قبل مرور اللواء بعشر دقائق عند نقطة للجيش بضهر البيدر في حزيران/يونيو عام 2014. المحاولة الثالثة تعد الأخطر على الإطلاق، حيث رصدت الأجهزة الأمنية تحركات أربعة أشخاص رصدوا وصوروا منزل عائلة اللواء في قرية كوثرية السياد في الجنوب لاستهدافه عند زيارة العائلة. الأجهزة اعتقلت الأشخاص وهم سوريو الجنسية كشفوا بأنهم ينتسبون إلى تنظيم “داعش” وأميرهم أبو حسن الرملاوي، الذي بينت التحقيقات أنه يسعى لمد نفوذ عدد من المقاتلين باتجاه قرى شبعا والعرقوب فضلاً عن ارتباطاته الأمنية التي تصل إلى إسرائيل.

رابع المحاولات كانت عندما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عنصر من شبكة كانت تخطط لاستهداف ابراهيم عند خروجه من مبنى مديرية الأمن العام. العملية كانت ستنفذ بشاحنة يقودها إنتحاري لصالح كتائب عبد الله عزام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.