مؤسسة الأقصى: إسرائيل ستضع حجر الأساس لبناء كنيس يهودي غرب المسجد الأقصى

aqsa-foundation

أعلنت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في مدينة القدس المحتلة أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ستضع عصر اليوم حجر الأساس لبناء كنيس/ جوهرة إسرائيل / في قلب مدينة القدس القديمة، وعلى بعد 200 متر غرب المسجد الأقصى المبارك.
وأوضحت المؤسسة، في بيان لها، أنه من المقرر إجراء مراسم احتفالية بهذا الخصوص يشارك فيها عدد من قيادات الاحتلال السياسية والدينية وفي مقدمتهم رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير براخات، ووزير الاستيطان والإسكان أوري أريئيل، ونائب وزير الأديان إيلي بن دهان.
ونقلت مؤسسة الأقصى عن مصادر إسرائيلية قولها “إن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ستموّل بناء الكنيس بشكل كامل بمبلغ 50 مليون شيكل / 15 مليون دولار / وستقرّ هذه الميزانية الاستثنائية خلال جلسة خاصة تعقدها غدا / الأربعاء / “.
وفي سياق متصل، تسود محيط المسجد الأقصى المبارك حالة من التوتر الشديد بعد اقتحامه بعشرات المستوطنين يتقدمهم عدد من / الحاخامات / اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، ونفذت جولات مشبوهة في باحات المسجد المبارك، وسط تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة حلقات العلم، والذين تصدوا للمستوطنين بصيحات التكبير والتهليل.
وحاولت شرطة الاحتلال منع المُصلين من التكبير، ثم اعتدت على عدد منهم بعد محاولتها اعتقال أحد طلاب حلقات العلم، وتم نقل مُسن وسيدة مقدسية لعيادة المسجد للعلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.