ما رد جماعة علماء العراق على موقف الازهر؟

alalam_635618468685595567_25f_4x3.jpg

اتهمت جماعة علماء العراق الجامع الأزهر في مصر بمحاولة استمالة مشاعر بعض الدول الداعمة لجماعة “داعش” الارهابية، مشيرا الى انها لا تسمح لأي مرجعية بالتدخل في الشأن العراقي وتصف الحشد الشعبي بأوصاف لا تليق به.

وافاد موقع “السومرية نيوز” امس الخميس ان عضو جماعة علماء العراق محمد أمين قال: “لدينا في العراق مرجعيات وعلماء تأمرنا وتوجهنا ولا نسمح لأي مرجعية أينما كانت أن تتدخل في الشأن العراقي أو ان تتلاعب بمشاعرنا حتى تحطم اللحمة الدينية بين العراقيين أو أن تصف الحشد الشعبي بأوصاف لا تليق به”.

واشار امين الى “أننا في جماعة علماء العراق جنود صغار ضمن هذا الحشد الذي يحرر مناطقنا ومدننا من داعش والارهاب”.

وأضاف: “أن الأزهر يحاول ان يستميل مشاعر بعض الدول التي تدعم داعش”، مشددا على أنه “يجب علينا كرجال دين ان لا نتكلم إلا بالحقيقة وهي ان الحشد هو من ارجع للعراقيين كرامتهم وارجع الهيبة للجيش العراقي ويضحي بالغالي والنفيس”.

واوضح امين “خاطبنا الازهر مخاطبات عديدة نطالبه بعدم التدخل بالشأن العراقي دينيا وسياسيا”، مشيرا الى أنه “حتى وإن وقع خطأ من بعض عناصر الحشد الشعبي فلا يحسب على الحشد بل على المخطئ فقط والقانون سيحاسبه”.

وكان الجامع الأزهر أعرب في بيان عن “بالغ القلق” لما يرتكبه الحشد الشعبي المتحالف مع الجيش العراقي من ما زعم انه “ذبح واعتداء” بغير حق ضد مواطنين عراقيين.

واعتبرت جماعة علماء العراق ان ما جاء في بيان الأزهر بشان الحشد الشعبي هو بعيد عن الحقيقة وغير مستند إلى الواقع، مؤكدة أن الحشد يضم مقاتلين من السنة والشيعة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.