مصر والأردن وفلسطين: لوقف الأنشطة الاستيطانيّة الصهيونيّة

عقد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أمس، اجتماعاً تشاورياً مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المُغتربين الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية والمُغتربين الفلسطيني رياض المالكي، وذلك في مقر وزارة الخارجية بقصر التحرير.
وأفاد بيان للحكومة المصرية، نشرته عبر حسابها الرسمي في موقع «فيسبوك»، أن الاجتماع جاء استمرارًا للتنسيق القائم بين مصر والأردن وفلسطين.
وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزراء الثلاثة أثنوا في بداية اللقاء على ما تشهده مجالات التعاون من تطورات ملموسة، وما تعكسه دورية انعقاد اجتماعات التشاور الثلاثي من رغبة صادقة بالدفع قًدمًا بالعلاقات بين مصر والأردن وفلسطين في مختلف المجالات، تنفيذاً لتوجيهات القيادات السياسية بها، فضلاً عما توفره من منصة هامة لتنسيق المواقف الإقليمية والدولية وخاصة إزاء القضية الفلسطينية.
وأوضح حافظ أن اللقاء شهد اتفاقًا على أهمية الاستمرار في العمل خلال الفترة المُقبلة من أجل خلق البيئة المواتية لمفاوضات جادة وبناءة بين الطرفين الفلسطيني والصهيوني، بهدف إنهاء الجمود الحالي، والسعي نحو التوصل إلى السلام الشامل والعادل والدائم الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
كما شدّد الوزراء على ضرورة وقف كافة الأنشطة الاستيطانية الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.