مصر: وفاة الفنان ممدوح عبد العليم أثناء ممارسته الرياضة

memduh-300x187.jpg

توفي الفنان المصري ممدوح عبد العليم أمس الثلاثاء

عن عمر يناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بصالة الألعاب بنادي الجزيرة الرياضي.

ونقل ممدوح عبد العليم إلى مستشفى الأنجلو بالزمالك لتقديم الإسعافات الأولية له لكن وافته المنية قبل تدخل الأطباء.

هذا وتوافد الفنانون والمقربون من الفنان ممدوح عبدالعليم إلى مستشفى “الأنجلو” بالجزيرة، لشد أزر أسرة الفنان الراحل.

وولد ممدوح عبد العليم في قرية أشمون التابعة لمحافظة المنوفية عام 1956وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وو متزوج من المذيعة شافكي المنيري.
بدأ ممدوح عبد العليم مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل “الجنة العذراء” مع الفنانة كريمة مختار.

أما في السينما، فقد حقق ممدوح عبدالعليم العديد من النجاحات من خلال أفلام العذراء والشعر الأبيض، بطل من ورق، كتيبة الاعدام، سمع هس، الحرافيش.
وقبل وفاته بأيام اجتمع مع المنتج محمود شميس، من أجل الاتفاق على مشاركته في الجزء السادس من مسلسل “ليالى الحلمية”، والذى يكتبه المؤلف أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين، ويخرجه مجدى أبو عميرة.

وكان ممدوح عبد العليم أحد أبرز الفنانين المشاركين فى رائعة “ليالى الحلمية” بأجزائها الخمسة، والتى كتبها الراحل أسامة أنور عكاشة، وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، وجسد فيها شخصية” علي البدرى” ابن يحيى الفخراني.

وفي عام 2000 قرر ممدوح عبد العليم اعتزال العمل السينمائي تماما وتفرغ منذ ذلك الوقت للعمل في المسلسلات التليفزيونية.
يذكر أن ممدوح عبد العليم حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم قهوة المواردي، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم الخادمة من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم العذراء والشعر الأبيض.

وكان الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، الذي أحدثت وفاته صدمة في الوسط الفني ولدى جماهيره التي تعتبره مثالا للفنان المثقف الملتزم، كتب في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها “أمنياتي كثيرة، أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها”.

كما كتب في تغريدة ثانية قال فيها: “من أرض سيناء، أرض الفيروز، أبعث لكل الأصدقاء والصديقات التهنئة بالعام الجديد وأن يكون عام سلام وأمان علينا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.