مقتل أكثر من 50 طاجيكيا خلال قتالهم إلى جانب الإرهابيين في سورية

iraq-daesh-killed1

أعلن وزير الداخلية الطاجيكية رامازون راحيمزودة أن أكثر من خمسين طاجيكيا قتلوا خلال قتالهم الى جانب التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية.
وقال راحيمزودة ردا على أسئلة النشرة الأسبوعية طاجيكستان الصادرة اليوم في العاصمة دوشنبه..إن “ما يزيد على خمسين طاجيكيا قتلوا في سورية نتيجة الإشتباكات العسكرية فيها” مشيرا إلى أن أكثر من مئتي طاجيكي يقاتلون إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية.
وأضاف ” إن هؤلاء الشباب ونتيجة الوضع التعليمي والثقافي المتدني لديهم وقعوا فريسة في أيدي المجموعات الإجرامية وتجار البشر الذين يقومون بنقلهم إلى سورية وخاصة من روسيا عبر تركيا ليجري فرزهم فيما بعد إلى المعسكرات الإرهابية”.
ودعا الوزير الطاجيكي الطاجيكيين الذين يقاتلون إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية إلى أن “يعودوا إلى الوطن” مشددا على أن الملاحقات القضائية ستحرك بحق أولئك الذين سيستمرون في المشاركة بالأعمال الارهابية في سورية.
وكان الوزير راحيمزودة أعلن سابقا عن عدد الطاجيكيين الذين يقاتلون إلى جانب التنظيمات الإرهابية ولكنه لم يذكر آنذاك عدد القتلى منهم بينما أشارت وسائل الإعلام الطاجيكية إلى مقتل طاجيكي واحد فقط يدعى بوبوجون قوربونوف نهاية أيلول الماضي.
يذكر أن الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمانوف أكد في التاسع عشر من الشهر الماضي أن 200 طاجيكي يقاتلون إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق مشيرا إلى أن بلاده تواجه خطرا متناميا من تنظيمات متطرفة وأن احتواء التطرف خصوصا بين جيل الشباب يعد من أبرز الأولويات في طاجيكستان.
واعتقلت السلطات الطاجيكية خلال الشهر الماضي إمرأة كانت تخطط لمغادرة البلاد للانضمام إلى زوجها الذي يقاتل في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.