مهمة وسائل اعلام المقاومة

صحيفة الوفاق الإيرانية-

علي جايجيان:

اطل السيد حسن نصر الله امين عام حزب الله عصر الاثنين ليلقي خطاباً مهما رسم فيه العديد من الخطوط التي تشكل سياسة محور المقاومة خاصة في القطاع الاعلامي، واكد ان الهيمنة الاميركية في المنطقة، هي المشكلة بحد ذاتها وقائمة على سلب خيرات شعوبنا ومنعها من تقرير مصيرها، ومشدداً على ان هذه الهيمنة هي التي تحمي العدو الصهيوني.

ان الهيمنة الاميركية تحول الانظمة والجيوش الى بنى متحركة، وكل عدوان صهيوني يعد عدوانا اميركيا ايضا، فمن حق الشعب الفلسطيني ان يعيش في وطنه من البحر الى النهر، وهكذا هو حق لبنان في اراضيه المحتلة.

وفي سياق اشارة سماحته الى ضرورة تعميم المواجهة الاعلامية مع هذا العدو كما هي المواجهة العسكرية، شدد على ان وسائل اعلام المقاومة تنشد قصيدة الانتصار على الكيان الصيوني وتفرض عليه قواعد الاشتباك.

ويعد ثبات محور المقاومة أحد العوامل المطلوبة لتجديد الخطاب الاعلامي، وهذا ما اثبته الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية في معركة (سيف القدس).

وفي سياق كلام السيد نصر الله على اننا نعرف جيداً نقاط ضعف العدو الصهيوني لكي ننتصر عليه، شدد على عدم اعتماد الأوهام والاكاذيب في الحرب النفسية، اذ ان المصداقية في نقل الاخبار والوقائع هي احدى اهم نقاط قوة وسائل اعلام محور المقاومة، وبات العدو اليوم يثق بوسائل اعلام المقاومة اكثر من مواقف زعمائه.

ان وسائل اعلام المقاومة يجب ان تتحرك وتمضي قدما مع التطورات والتهديدات، حسب قول السيد نصرالله، لترسيخ المعادلة الاقليمية الجديدة وهي حماية القدس، وسيعيد العدو الصهيوني النظر في حساباته عندما يعلم ان تهديده للمقدسات الاسلامية والمسيحية يؤدي الى حرب اقليمية.

لقد قدم السيد نصرالله صورة واضحة عن المشهد القائم في المنطقة، ودور محور المقاومة ومهمة وسائله الاعلامية في مواجهة العدو الصهيوني ونصرة الشعب الفلسطيني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.