نتنياهو يصادق على خطط بناء 1060 وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشرقية

settlment-beitorot

صادق بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي على مخطط بناء 1060 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية بعد تهديد المستوطنين له بزعزعة الائتلاف الحكومي.
وبحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو اليوم فإنه سيتم بناء 660 وحدة استيطانية في الحي الاستيطاني /رمات شلومو/، و400 أخرى في حي /هار حومه/ .. إضافة إلى شق 12 شارعا استيطانيا في الضفة الغربية.
وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت أن نتنياهو توصل إلى صفقة مع نفتالي بينيت وزير الاقتصاد الاسرائيلي لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، مقابل عدم حل الائتلاف الحكومي.
من جهتها، قالت /الجبهة العربية/ الفلسطينية ” إن قرار نتنياهو بناء 1060 وحدة استيطانية في القدس والضفة الغربية هو تعبير صارخ عن مدى العنجهية الإسرائيلية، ويثبت أنه لا يوجد طرف إسرائيلي يرغب بالسلام، ويعتبر تحدياً سافراً للمجتمع الدولي واستخفافا مهينا بالموقفين العربي والفلسطيني، ويقضي على أي فرصة لاستكمال المفاوضات وتحقيق السلام في المنطقة”.
وأضافت ان مواصلة إسرائيل لتنكرها لحقوق شعبنا ولالتزامات السلام وإصرارها على الاستمرار بالاستيطان وبانتهاكاتها وإجراءاتها ضد مدينة القدس تقضي على أي أمل لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، بل وتجر الجميع إلى ميدان للصراع المفتوح، تتحمل هي المسؤولية كاملة عنه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.