نصف الصهاینة یعتقدون بزوال إسرائیل فی حال نشوب حرب مع إیران

كشف استطلاع للرأي أن نصف الصهاینة المستوطنین في فلسطین المحتلة یعتقدون بزوال ‘إسرائیل’ من الوجود في حال نشوب حرب عسكریة مع الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد دیالوغ بإدارة البروفسور كمیل فوكس من جامعة تل أبیب في بدایة الأسبوع، ونشرت نتائجه صحیفة ‘هآرتس’ العبریة على موقعها الإلكتروني الیوم الخمیس، أن 27 في المئة من المستطلعین الصهاینة یرجحون نشوب حرب مع الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، خلال العام العبري الجدید الذي بدأ قبل أیام، وأن 50 في المئة من الصهاینة ‘متخوفون جداً على مصیر إسرائیل واستمرار وجودها إذا ما نشبت حرب كهذه’.

وعقّبت الصحیفة على نتائج هذا الاستطلاع بقولها: ‘إن المعطى المتعلق بإمكانیة زوال إسرائیل من الوجود من شأنه أن یفرح زعماء إیران وأن یقلق رئیس حكومة إسرائیل بنیامین نتنیاهو (الذی یفترض أن یتحدث مساء الیوم أمام الجمعیة العامة للأمم المتحدة)، ووزیر الدفاع (الحرب) إیهود باراك الذي سبق وقال: إن حرباً مع إیران سیسقط فیها أقل من 500 قتیل’.

وأضافت الصحیفة بالقول: ‘على ما یبدو فإن تطمینات نتنیاهو وباراك لم تقنع الجمهور الإسرائیلی الذي یبدو خائفا ومرعوبا وأكثر تصدیقاً، لشمعون بیرس (رئیس الكیان الصهیونی) وبعض القادة الأمنیین الذین حذروا من نتائج كارثیة لهذه الحرب’.

وأشارت الصحیفة إلى أنها المرة الأولى التی یتم فیها طرح سؤال عن وجود ‘إسرائیل’ فی استطلاعات الرأي العام، الأمر الذي یعكس المخاوف التی تنتاب الشارع الصهیوني من احتمال نشوب حرب مع الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة وعواقب هذه الحرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.