واشنطن بوست: تهديد اسرائيل بتكثيف عملياتها ضد غزة يضع أمريكا في موقف صعب

 

اعتبرت صحيفة /واشنطن بوست/ الامريكية ان تهديد اسرائيل بتكثيف عملياتها العسكرية في قطاع غزة يضع ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما في موقف صعب، مضيفة أنه “قد يعجل باللحظة التي ستجبر فيها الادارة الامريكية على اتخاذ القرار باستخدام نفوذها لتطويق وكبح اقرب حلفائها في منطقة الشرق الاوسط”.
وقالت الصحيفة، في تعليق نشرته على موقعها الالكتروني اليوم، “انه على غرار الماضي القريب، فان الادارة الامريكية ستكون قريبا عرضة لضغط كبير من حلفائها الاوروبيين والعرب لدعوة اسرائيل الى انهاء عملياتها العسكرية في قطاع غزة”.
واضافت ان مطالبة اسرائيل بوقف عملياتها العسكرية سيكون امرا دبلوماسيا حساسا بالنسبة للادارة الامريكية ، غير ان توسيع نطاق العملية الاسرائيلية وما سيصاحبه من ارتفاع مؤكد في عدد الضحايا الفلسطينيين سيضيف مزيدا من الضغط على ادارة اوباما للطلب بإنهاء العدوان الإسرائيلي ، سواء استجابت الحكومة الاسرائيلية لهذا الطلب ام لا.
واشارت الصحيفة الأمريكية الى ان اجمالي عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي الحالي تجاوز عدد من سقطوا خلال عدوان 2012 ، الذي انتهى بعد ثمانية ايام اثر جهود وتدخلات دبلوماسية مباشرة قامت بها واشنطن ، ورغم ذلك ظلت الادارة الامريكية حريصة هذه المرة على عدم توجيه النقد لإسرائيل او اقتراح مهلة زمنية لإنهاء العملية العسكرية.
وحسب احدث الاحصاءات، فقد ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي على غزة الى نحو 208 شهداء و 1535 جريحا، بعد ان استأنفت إسرائيل ضرباتها الجوية في القطاع صباح اليوم.
وتطور القصف الإسرائيلي بشن الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم /الأربعاء/ غارات على منازل قيادات في حركتي /الجهاد الإسلامي/ و /حماس/.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.