واشنطن تعاني من أكبر مشاكل التشرّد في العالم

US-SOCIETY-HOMELESS

قناة الميادين:
رقم قياسي، ضربه عدد الاشخاص الذين يعيشون في ملاجئ المشردين في العاصمة الاميركية واشنطن، اربعة آلاف مشرّد يعانون من عدم وجود مساكن باسعار معقولة في العاصمة، حيث أن إرتفاع أسعار الإيجارات وعدم المساواة بالدخل أجبر مئات العائلات على طلب المساعدة من السلطات المحلية، لايجاد مسكن مؤقت،  فيما افترش بعضهم أرضية محطات القطار علّها تكون حلّا بديل عن النوم في الشارع.

“ليس لدينا أي مكان نذهب إليه، لم يعد لدينا مال ووجدنا أنفسنا ننام في محطة القطارات، انه شيء صعب جداً”.

كرستال وطوني وايت، لم يتمكنوا من تحمّل تكلفة ايجار المسكن فوجدوا نفسيهما مع طفليهما في الشارع دون مأوى، الأمر الذي دفعهما إلى البحث عن أحد الملاجئ للنوم فيها، فيما فشل الزوج في إيجاد عمل يؤمن قوت اطفاله.

بعض المنظمات المدنية والدينية تحاول ايجاد علاج لهذه المشكلة المتفشية في المجتمع الأميركي، الّا أنّ العديد من مسؤولي هذه المنظمات غير متفائلين بامكانية ايجاد الحل في المنظور القريب.

السلطات المحلية في المدينة تحاول ايجاد حلول لهذه المشكلة حيث تقوم السلطات باستئجار 400 غرفة في فنادق العاصمة يومياً لإيواء بعض المشردين، الّا ان هذا الحل لا يعتبر جذري ولا يؤمن تغطية شاملة لمجمل من هم بحاجة الى مسكن، لأن المشكلة الرئيسية هي في ايجار المساكن المرتفع.

واشنطن بتأثيرها السياسي الضخم في العالم، هي نفسها التي تحتوي على مشكلة من اكبر مشاكل التشرّد في العالم، فحتى اقوى الدول تأثيراً لا يمكن الّا ان تحيّد نفسها من مشاكل داخلية من الصعب إيجاد الحلول لها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.