وحدات من الجيش السوري تخوض معارك عنيفة ضد إرهابيي “داعش” في محيط جبل الشاعر وتقضي على المئات منهم

syria-army-soldiers

وكالة الأنباء السورية ـ سانا:
واصل الجيش العربي السوري تصديه للمجموعات الإرهابية المسلحة، ودك أوكاراً ودمر تجمعات في عدد من المناطق، وأسقط طائرة استطلاع مسيرة في منطقة المقابر بمدينة دير الزور، فيما خاص بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية معارك عنيفة في محيط جبل الشاعر بريف حمص موقعاً مئات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين. كما تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وآلياتهم في أرياف دمشق وحلب ودرعا وإدلب.

ففي دير الزور أسقطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة طائرة استطلاع مسيرة في منطقة المقابر بالمدينة.

وأكد مصدر عسكري في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت عربة مفخخة كان يقودها انتحاري من تنظيم داعش الإرهابي في حويجة صكر بمدينة دير الزور.

وأوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش استهدفت عربة مفخخة من نوع “همر” كانت متجهة إلى إحدى النقاط العسكرية في حويجة صكر بمدينة دير الزور ما أدى إلى تدميرها وقتل الإرهابي الانتحاري الذي كان يقودها.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع إرهابيين يتبعون للتنظيم في أحياء الصناعة والحويقة والرشدية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وفي ريف حمص أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تخوض معارك عنيفة في محيط جبل الشاعر بريف حمص وتصد عدة محاولات لإرهابيي تنظيم “داعش” في المنطقة وتوقع مئات القتلى والمصابين بينهم ولاتزال الاشتباكات مستمرة.

القضاء على إرهابيين وتدمير أسلحتهم وآلياتهم في حلب

وفي حلب قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في عدد من مناطق حلب وريفها ودمرت أسلحتهم وآلياتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الارهابيين قتلى ومصابين في عين البيضة والمرجة وأرض الملاح وكفر كار وهنانو وغرب النيرب وصلاح الدين بحلب وريفها.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى قضت على عدد من الإرهابيين في المنصورة ودمرت العديد من الآليات بمن فيها في حلب القديمة والكلاسة والأشرفية والكاستيلو ودوار بعيدين.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين في مزارع الخزرجية بمحيط سعسع في ريف دمشق.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولتي إرهابيين التسلل إلى غرب بلدتي عتمان والطيبة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين وقضت على اخرين في جبيب بريف درعا.

وفي القنيطرة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين في دوار العلم كما دمرت آليات وأوكارا للإرهابيين بمن فيها في دوار الشولي وفي عقربا والحميدية والقحطانية وأم باطنة وجباتا الخشب وسويسة وبريقة في ريف المحافظة فيما دمرت وحدات من الجيش أوكارا للإرهابيين بما فيها من إرهابيين وأسلحة في بئر عجم ونبع الصخر ومسحرة في ريف المحافظة.

في غضون ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين في نحليا وكفر حايا وكفر نجد ومحيط جبل الأربعين ومحيط أبراج سيرياتيل ومزرعة بزة وغرب الكونسروة بريف إدلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.