آلان عون لـ”الجمهورية”: لقاء جعجع – الحريري ليس مفاجئا والمهم المضمون

 

في خِضمّ الحركة الباريسية، قال عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ألان عون لـ”الجمهورية”، ردّاً على سؤال عن سبب غياب التيار عن المشاورات الجارية هناك: “نحن كنّا السبّاقين في هذه اللقاءات، والقرار المشترك هو استكمال الحوار، وأيّ جديد يطرأ ويستدعي اللقاء فسيُعقد”. وأضاف “أنّ المفاوضات مع تيار “المستقبل” متقدّمة، وهناك قضايا تتطلب بعض الوقت لإنضاجها أكثر، والحركة المحلية والاقليمية الجارية اليوم تصبّ كلّها في اتّجاه إنضاج التوافق”.

وعن زيارة جعجع لباريس، وهل إنّ التيار متخوّف من أن “تفركش” التفاهم الحاصل مع “المستقبل”، قال عون: “إنّ لقاء جعجع بالحريري ليس مفاجئاً، المهم ما هو مضمون اللقاء؟ هل إنّ جعجع ذهب ليقنع الحريري و”يفركش” بذور التفاهم التي بدأت تنمو بين التيار الحر و”المستقبل”؟ أم أنّ الحريري هو من سيُقنع جعجع بهذا التفاهم؟

وعن لقاءات جنبلاط في باريس، قال عون: “من الواضح جداً أنّ الحراك الجاري في موضوع الاستحقاق هو في كلّ الاتجاهات. لكن المهم النتيجة، أي أن تصبّ كلّ هذه الحركة في الاتجاه الصحيح وتُنتج توافقاً ما لإنجازه، وهذا ما نتمنّاه في النهاية”.

وعن “زلّة لسان” جنبلاط في بريح أجاب عون: “إنّ رادارات جنبلاط سبّاقة دائماً في التقاط الإشارات قبل غيره، ويبدو أنّه قد التقطها هذه المرّة بطريقة أسرع”.

وفي ظلّ الحديث عن مشاركة التكتل في جلسة الخميس الانتخابية، قال عون “إنّ التكتّل لم يقرّر بعد ما إذا كان سيشارك فيها أم لا، في انتظار ما يمكن حصوله في اليومين المقبلين، ولو أنّ احتمال المشاركة وارد”. وأضاف: “المشاركة ستكون على أساس حصول تطوّر ما يُخرجنا من المواقف الحالية المعروفة وينقلنا الى مرحلة أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.