آلان عون لـ”الراي”: لسنا بوارد البقاء خارج الحكومة والأمل كبير بالتوصل لاتفاق

 

قال عضو تكتل “الإصلاح والتغيير” النائب الآن عون رداً على سؤال بشأن اذا كان من الممكن أن تؤدي اعتراضات “التيار الوطني الحر” الى بقائه خارج الحكومة: “ان التيار ليس بوارد البقاء خارج الحكومة بل هو مع المشاركة كما أن الأمل بالتوصل إلى اتفاق كبير”.

وعن موقف التيار من مبدأ المداورة والأثمان التعويضية التي يريدها مقابل تخليه عن حقائبه الحالية، اكد عون في حديث لصحيفة “الراي” الكويتيّة” ان “التيار ليس لديه أثمان ولا يقبل بمبدأ المقايضة، فالتيار لديه مطالب ومعايير واضحة وعلى أساسها يحدد ما هو مقبول وما هو مرفوض”.

وعما اذا كان هناك دفع اقليمي- دولي للاسراع في تشكيل الحكومة قال ان “الحكومة أصبحت وشيكة وقرار تشكيلها بيد رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية وأعتقد أن ولادتها باتت قريبة جداً”.

النائب عون، رفض القول ان الاعتراضات على طبيعة الحكومة وتوازناتها جاءت مسيحية بالنظر إلى موقف “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” في الوقت الذي تلعب الأطراف الإسلامية موقفا مسهلاً في التشكيل، اذ اعتبر ان “الأطراف الاسلامية كـ”تيار المستقبل” و”حزب الله” كانت تضع عقداً وتمت حلحلتها بين بعضهم، وبالنسبة للأطراف المسيحية فكل طرف لديه مشاكله ونحن لسنا معنيّين بعقد الطرف الآخر ومقاطعة فريق للآخر، ونحن معنيّون بمعطيات أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.