آلان عون: مؤشرات على ولادة الحكومة خلال يومين

رأى عضو كتلة “لبنان القوي” النائب آلان عون أنّ “من يحكم لبنان هو نظام طائفي توافقي صعب”، وقال: “القوّة أنّ نستطيع تغيير الحكم، نجحنا في أمور إنّما السعي مستمر والمهم توفر الإرادة والصلابة وهي موجودة عن الرئيس ميشال عون”.

واعتبر في حديث لبرنامج “حوار مع الأنباء”، أنّ “العهد حقق انجازات مهمة”، وقال: “الذهاب الى تمثيل انتخابي جديد هو اصلاح بذاته”، معتبراً أنّ “كلّ إنسان له صفة تمثيلية قد انصفه قانون النسبية”. وردّاً على سؤال قال عون إنّ “القضاء الخاضع لضغوطات هو مشكلة بذاته”. 

ورأى أنّ “الجمهورية الثانية التي نعيش فيها اليوم تحتاج الى نظام جديد”. واعتبر أنّ “من يعطل البلد هو عدم التوصل الى توافق”، مضيفاً إنّ “الشراكة موجودة لكنها لن تعمل طالما لا يوجد توافق داخلي، وأنّ التوافق هو أن نعطي كل حق حقه في البلد وكل ما يطلبه ويحتاجه”. وقال: “اليوم علينا أنّ نعيش الواقع ونسعى إلى تحسينه”. 

وعن تأليف الحكومة اردف: “كلّ شيء يبشر الى ان الحكومة ستبصر النور بعد يومين”. ولفت إلى أنّ “التفاهم بين التيار الوطني الحر وبين القوات اللبنانية تراجع بحكم المرحلة الأخيرة التي وصلت إليها الأمور”.

وعن تفاهم “مار مخايل” مع “حزب الله” أكّد عون أنّه “ما يزال قائماً رغم أنّه يمر بعراقيل”، مضيفاً: “نحن في حالة تفاهم داخلي مع حزب الله لكن لا يعني ان لا يكون هناك تباين في بعض الملفات”.

وردا على سؤال اكد النائب عون “ان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط زعيم لبناني”، مضيفا “مررنا بمحطات وخضات لكننا اليوم في مرحلة جديدة، وعلى المستوى الشخصي علاقتي تتطور معه”. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.