أثاث منزلي يدعم شحن الأجهزة الذكية

 يعتبر الشحن اللاسلكي على الأثاث أو الأسطح اليومية الأخرى ابتكارا يتسم بالإبداع والقدرة على الاستفادة من التفاصيل الصغيرة والدقيقة، وبات موضع ترحيب، خاصة وبطاريات الأجهزة الذكية تفقد طاقتها بسرعة في ظل الاستخدامات المتعددة التي تتولاها كتشغيل الأفلام والألعاب واستخدامها لتحديد المواقع الجغرافية.

شركة إيكيا السويدية، المتخصصة في صناعة الأثاث كشفت أخيرا النقاب عن مجموعة جديدة من الأثاث تشير إلى أنها تمتاز بقدرتها على شحن الأجهزة الذكية التي توضع عليها لاسلكياً. وبحسب الشركة -التي ترفع شعار “اجمع أثاثك بنفسك”- فإن مجموعة الأثاث تضم طاولات ومكاتب ومصابيح ذات منصات للشحن اللاسلكي، ويتوجب وصل الأثاث بمصدر للطاقة كي يؤدي وظيفة الشحن اللاسلكي.

وقد أعلنت عن خطوتها تلك خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي الذي عقد في مدينة برشلونة الإسبانية. وتعتزم طرح مجموعتها في أميركا الشمالية وأوروبا منتصف أبريل المقبل، وفي بقية الأسواق العالمية لاحقاً.

ابتكار

ويرى مراقبون أن الشحن اللاسلكي على الأثاث أو الأسطح اليومية الأخرى قد يكون ابتكارا موضع ترحيب، نظرا لكون بطاريات الأجهزة الذكية تفقد طاقتها بسرعة في ظل الاستخدامات المتعددة التي باتت تتولاها كتشغيل الأفلام والألعاب واستخدامها لتحديد المواقع الجغرافية.

وتعتزم إيكيا أيضاً بيع عدة الشحن اللاسلكي للأثاث المنزلي الحالي بسعر من 34 دولاراً، سيأتي أثاث الميزة الجديدة بزيادة بمقدار عشرين يورو عن غيره.

فوضى الأسلاك

وقالت مديرة قطاع الأعمال لدى إيكيا جانيت سكيلمون إن الناس يكرهون فوضى الأسلاك، ويقلقون بشأن عدم العثور على شاحن ونفاد البطارية، وهي مسألة سيعالجها الابتكار. وتوجد حاليا ثلاثة معايير للشحن اللاسلكي يكافح كل منها ليصبح المعيار السائد عالميا، وهذه الإشكالية تعد عاملا رئيسيا في تأخر انتشار تقنية الشحن اللاسكي على نطاق واسع، والمعايير هي “تشي وبي إم أي وريزنس”.

إلا أن إيكيا ستجهز مجموعتها الجديدة من الأثاث بمعيار الشحن اللاسلكي “تشي” المعتمد من اتحاد الطاقة اللاسلكية، وتعتمده حاليا بعض كبرى الشركات المصنعة للأجهزة الذكية مثل سامسونغ وإتش تي سي ومايكروسوفت.

ويعتبر “تشي” أكثر معايير الشحن اللاسلكي الثلاثة شيوعا، وهو متوفر في العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي والمطارات، ويدعمه حاليا نحو 81 هاتفا ذكيا بما فيها غلاكسي إس6 الجديد، و15 طرازا من السيارات، وعدد كبير من الأجهزة الخاصة الملحقة بالهاتف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.