أجواء ايران آمنة للاصدقاء وغير آمنة لأي عمل عدائي

قال قائد مقر “خاتم الأنبياء (ص)” للدفاع الجوي في الجيش الإيراني إن الاجواء الإيرانية آمنة للدول الصديقة وغيرآمنة لأي عمل عدائي؛ مؤکداً أن استراتیجية إیران الأمنیة ترتكز علی بناء الثقة المتبادلة والتعامل البناء مع دول المنطقة والعالم.

وقال العميد فرزاد إسماعيلي في كلمة له مساء أمس الأربعاء في جمع من الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين لدی إيران وحشد من القادة العسكريين وعلماء الدين الإیرانیین إن القوات المسلحة الإيرانية ستستفاد من قدرتها المتنامية في عملية الردع أمام تهديدات الاستكبار العالمي والحفاظ علی المصالح الوطنية وانتشار وإحلال السلام والصداقة والاستقرار والأمن في جميع الدول المطالبة بالحرية والمستقلة والصديقة.
وصرح أن إيران دولة كبيرة وقوية ومستقلة وذات حضارة تاريخية وانها في المعادلات السياسية بالعالم تعتبر دولة مؤثرة وفاعلة وقاعدة لإرساء الاستقرار بالمنطقة.

وأكد أن خطة إيران الإسلامية في موضوع الأمن العالمي ترتكز علی بناء الثقة المتبادلة والتعامل البناء مع دول المنطقة والعالم ماعدا الكيان المحتل للقدس، في جميع المجالات خاصة في المجالات الدفاعية بناء علی الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والمواقف المتكافئة.

وشدد العميد إسماعيلي علی أن إيران وفي مجال الدفاع الجوي قد وصلت إلی الاكتفاء الذاتي في تصميم وإنتاج أنواع الرادارات وأنظمة جمع المعلومات والاتصالات والقيادة والسيطرة وكذلك أنواع أنظمة أرض – جو الصاروخية والمدفعية لمواجهة التهديدات المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.