أرسل SMS إلى أدواتك المنزلية!

LG-Electronics

تعد شركة LG بإحياء الأدوات التقنية المنزلية كالغسالة والمكنسة الكهربائية الآلية والثلاجة وغيرها، وذلك عن طريق تزويدها بنظام دردشة نصية ذكي، قادر على استيعاب النص المرسل عن طريق الهاتف المحمول والتجاوب معه بما يتطلب الأمر.

يدعى النظام الجديد “HomeChat”، وسوف يضاف إلى جميع الأدوات المنزلية الذكية في خط الإنتاج لعام 2014 من شركة إل جي. ونظام الدردشة لا يتلقى أوامر نصية محددة فقط، بل هو قادر على استيعاب معاني الجمل، على سبيل المثال، إن أرسلت إلى الثلاجة رسالة مفادها “أنا ذاهب في إجازة لثلاثة أيام”، سيتم تفعيل نظام توفير الطاقة مع عبارة من قبيل “إجازة سعيدة… سأشتاق لك!”

بالإضافة إلى الدردشة، تتوفر عدة ميزات أخرى في النظام، كإرسال تقرير عن حالة الأداة الميكانيكية، والتنبيه إن قضت الحاجة إلى إصلاح عطل ما. كما تنبه الثلاجة صاحبها بما تبقى في جوفها من طعام، بينما تقدم المكنسة الكهربائية الآلية تقريراً عن جولاتها في المنزل والغرف التي تم تنظيفها. ويقترح الفرن من حين لآخر وصفات لوجبات جديدة، وغير ذلك من التواصل الفعّال بين الأدوات وصاحبها.

وسيتم عرض جميع التفاصيل التقنية خلال المعرض الدولي السنوي(CES) الذي يقام من السابع إلى العاشر من شهر كانون الثاني المقبل.

المصدر: روسيا اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.