أسامة سعد: تيار الشهيد معروف سعد لن ينهزم أمام التحديات

osama-saad

أكد الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد أن “تيار الشهيد معروف سعد لن ينهزم أمام التحديات التي تواجه لبنان والأمة العربية على الرغم من المشهد السوداوي الراهن”.

كلام سعد جاء خلال لقاء مع المناضلين الأوائل في تيار معروف سعد والتنظيم الشعبي الناصري عقد في مطعم العربي في صيدا، بحضور أمين سر اللجنة المركزية للتنظيم توفيق عسيران.

وكانت لسعد كلمة رحب فيها بالمناضلين الأوائل، رفاق درب الشهيد معروف سعد، وأعرب عن السرور والاعتزاز باللقاء بهم، وقال: “كل فرد منكم كان له دور على صعيد النضال السياسي ولحماية أمن شعبنا واستقراره، ومن أجل الناس وحقوقهم ومطالبهم. وأتوجه بالتحية لأولئك الذين سبقونا من المناضلين في هذا التيار والتنظيم”.

وأضاف مخاطبا الحضور:”أنتم في هذا اللقاء لستم ضيوفا، بل أنتم أصحاب الدعوة. وهذا اللقاء هو خطوة أولى على طريق تفعيل دوركم، والاستفادة من خبراتكم وتجاربكم. علينا إعادة تفعيل دورنا بفاعلية أكبر لكي نخدم تطلعات الشعب. وهذا اللقاء الأول سيكون نقطة انطلاق لمسيرة ستليها خطوات لاحقة من عمل وتفكير وتحرك”.

وأكد سعد أن “هذا اللقاء الذي يأتي في الذكرى الأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد إنما هو للتعبير عن الوفاء له ولرفاق دربه”، مضيفا “معروف سعد كان من أوائل المناضلين الذين تنبهوا لهذا الخطر من سنة 36 إلى 48 ، إلى المحطات الأخرى وحتى استشهاده. ومعروف سعد كان يكره الطائفية والمذهبية ويكره التعصب والفئوية. ونحن اليوم نعيش في مرحلة فيها الكثير من العصبيات الطائفية والمذهبية التي تسعى لتدمير أوطاننا ومجتمعاتنا، وتؤدي إلى تقاتل أبناء شعبنا”.

واردف: “لقد مر على لبنان 15 سنة من الحرب الأهلية، وكلنا عشنا مرحلة ما قبل الحرب. وكان وضعنا أفضل بكثير. كنا نناضل لتحسين أوضاعنا نحن والوطنيين والعروبيين في هذا الوطن. 15 سنة قدمنا خلالها تضحيات في مواجهة العدو الصهيوني، وقاومنا من أجل طرد الاحتلال من أرضنا واستعادة كرامتنا وحريتنا. وأخيرا جاءت سلطة تعمل على تقسيم الجبنة في ما بين أطرافها”.

وأضاف سعد: “إن التنظيم لا يقتصر على الملتزمين فقط الذين يمارسون العمل الحزبي ولديهم مهام ومسؤوليات، بل هو تيار معروف سعد الشعبي كله، وفي الطليعة أنتم المناضلون الأوائل. عندما نتكلم عنكم، فإننا نتكلم عن أشخاص لهم مكانة اجتماعية في محيطهم وبين أهلهم وفي أحيائهم. هذه القيمة والاحترام يقومان بدور كبير في استمرار هذا التيار الأصيل الذي لم يتلوث، ولن نسمح له بأن يتلوث، لا يباع ولا يشترى، حقوق الناس وكرامة الناس وكرامة الوطن هي همه. علينا ألا نسكت عن الفساد بالإدارات، علينا طرح توجهات التنظيم ومواقفه وسط الناس، والمشاركة في نشاطات التنظيم المختلفة واقتراح وتنظيم نشاطات جديدة، وحث أبنائنا والأحفاد على الالتزام بالتنظيم والانخراط في نضالاته ونشاطاته، وتحريك الناس من أجل مطالبهم الخدماتية والمعيشية”.

من جهة ثانية، قام سعد بسلسلة من الزيارات والاتصالات لعدد من رفاق الشهيد معروف سعد الذين لم يتمكنوا من حضور اللقاء لأسباب صحية، واطمأن على أوضاعهم الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.