أطول رجل في العالم يتزوج سورية تصغره بـ 10 سنوات وتقصره بمتر

The tallest man in the world

عقد أطول رجل في العالم التركي سلطان كوسين قرانه على فتاة أحلامه التي تشاركه الطباع، الشابة السورية مروة ديبو، متوجا بذلك سنوات من البحث استمرت سنوات، لم يتسن له العثور خلالها على فتاة ترضى به زوجا بسبب طوله غير العادي البالغ متران و43 سم.

وعلى الرغم من أن طول كوسين هذا مكنه من دخول كتاب “غينيس” للأرقام القياسية إلا أنه شكل عائقا لدخوله قفص الزوجية طيلة 5 سنوات.

تبلغ مروة ديبو من العمر 20 عاما فيما لا يتجاوز طولها 1,50 م، وهي من محافظة الحسكة في شمال شرق سورية، وقد تعرف كوسين عليها عن طريق مقربين له فوقع في حبها وطلبها للزواج.

هذا وقد حضر حفل الزفاف قرابة 3 آلاف مدعو بينهم عدد من الشخصيات المشهورة في تركيا، بمن فيها رجال سياسة ودين.

وكان كوسين قد أعرب عن أمله بأن يحضر رئيس البلاد عبد الله غل حفل زفافه، وأن يصطحب معه رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان إلى قرية باغلي ديدي الواقعة في محافظة ماردين في الجنوب التركي.

وبعد زواجه من فتاة أحلامه التي يكبرها بـ 10 سنوات ويزيد طوله عن طولها بمتر كامل، بدأ العملاق التركي يعمل على تحقيق حلم آخر يتمثل بسيارة كبيرة يتسنى له أن يستقلها بحرية برفقة زوجته.

يذكر أن سلطان كوسين لم يدخل موسوعة الأرقام القياسية كأطول رجل في العالم فحسب، وإنما بسبب أطرافه الطويلة كذلك، الأمر الذي يجعل مظهره الخارجي يبدو غير مألوف. فعلى سبيل المثال يبلغ طول راحة كوسين الواحدة 27,5 سم، فيما يصل طول قدمه الى 36,5 سم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.