أميركيون عن نتانياهو: جبان بائس يخاف الحرب

obama-natanyaho

في خضم النقاش الصهيوني حول الأزمة المتصاعدة بين كيان العدو وواشنطن، تناقل صهاينة ما نشرته وسائل اعلام اميركية عن رئيس حكومتهم، بنيامين نتانياهو، بعد ان اعلن اصراره على مواصلة مشاريع البناء الاستيطاني، ضارباً بعرض الحائط المواقف المنددة بذلك.

وأبرز ما تناقله الصهاينة ما نشرته مجلة “اتلانتيك”، ونقلت مواقف مسؤولين أميركيين انتقدوا نتانياهو، وخلال حديثهم اطلقوا عليه نعوتاً عدة فمنهم من وصفه بـ “جبان بائس”. وقال المسؤولون في حديثهم مع المجلة ان “ادارة اوباما تعتقد ان نتانياهو لا يملك الجرأة على مهاجمة ايران، وينشغل فقط في الحفاظ على سلطته”.

وقال احد المسؤولين الاميركيين: “الأمر الجيد لدى نتانياهو أنه يتخوف من خوض الحرب، والأمر السيء لديه هو انه لن يفعل شيئاً في سبيل التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين او مع الدول العربية. الأمر الوحيد الذي يهتم به هو حماية نفسه من هزيمة سياسية. انه ليس رابين وليس شارون، وبالتأكيد ليس بيغن. انه لا يتحلى بالشجاعة”.

وقال مسؤول آخر انه خلافاً للوضع في سنوات 2010 – 2012، فإن “البيت الأبيض لا يصدق بأن نتانياهو سيشن هجوماً رادعاً ضد المنشآت النووية الإيرانية”.

وأضاف: “لقد أصبح الأمر متأخراً بالنسبة إليه. قبل عامين او ثلاثة، كان هذه الأمر وارداً، ولكنه في نهاية الأمر لم ينجح بالضغط على الزناد، وكان ذلك نتاج مزيج من الضغط من جانبنا وعدم استعداده لتنفيذ خطوة درامية ما. الآن اصبح الوقت متأخراً”.

نتانياهو “يتعهد” بعدم تقديم أي تنازلات للفلسطينيين

في غضون ذلك، يصرّ رئيس الوزراء الصهيوني على تعنته بعدم تقديم أي تنازلات للفلسطينيين بعد هجوم قاس عليه من مسؤول اميركي لرفضه التوصل الى تسوية.

وأكد نتانياهو أمام البرلمان الصهيوني (الكنيست) “لن اقدم تنازلات ستعرض “دولتنا” للخطر”، واعتبر نتانياهو ان “الهجوم عليّ جاء فقط لانني اقوم بحماية “اسرائيل””، على حد تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.