أنفاق المقاومة الفلسطينية تثير الرعب في نفوس الإسرائيليين

Tunnel - Palestine

يتوقع خبراء عسكريون إسرائيليون أن تنقل حركة حماس المعركة إلى قلب تل أبيب، وبرأيهم أن الحرب المقبلة ستكون تحت الأرض عبر أنفاق تثير الرعب في نفوس الإسرائيليين.

“حماس تتربّص لإسرائيل في باطن الأرض، ميدان الحرب المقبلة لن يكون على سطحها بل في أنفاق يجهل الإسرائيليون أين تبدأ وأين تنتهي”.. بحسب خبراءها.

“لا يغرّنك هدوء قطاع غزة، فحماس تحفر الأنفاق بصمت وتستعد لنقل المعركة لداخل تل أبيب”، يقول “لينغوتسكي” عقيد في الإحتياط وعنصر سابق في الإستخبارات العسكرية الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يتخبط في العتمة.. عملية الكشف الأخيرة عن نفق “العين الثالثة” والقصف الجوي لنفق آخر جنوب القطاع فتح أعين الإسرائيليين على كابوس يسير تحت أقدامهم، وتقف تل أبيب عاجزة أمام هذا الخطر، حيث خصصت الملايين لتدمير الآفاق، وأرسلت عدداً كبيراً من قوتها واستخدمت كافة الوسائل الإستطلاعية، الا أنها لم تكن مجدية بحسب لينغوسكي؛ فتل أبيب جاءت متأخرة جداً.

وفي صور لأحد الأنفاق التي عثر عليها جنود إسرائيليون تبدو الدهشة واضحة على وجوههم، فالنفق مثير للإعجاب ويدل على القدرة الهندسية المتطورة لحركة حماس، بحسب خبراء إسرائيليين.

لينغوتسكي وضع عدداً من السيناريوهات أسوأها قيام عناصر من حماس بالتسلل عبر الأنفاق وخطف العشرات من الجنود إلى أماكن سرية في غزة، ويسأل لينغوتسكي “حينها ماذا ستفعل إسرائيل؟”.

المصدر: الميادين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.