أوامر ملكية سعودية بإعفاء ستة وزراء من مناصبهم وتعيين ثمانية آخرين

saudi-nationalday

أصدر الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود  عددا من الأوامر الملكية، تضمنت إعفاء ستة وزراء من مناصبهم وتعيين ثمانية آخرين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الأوامر الملكية شملت إعفاء الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من منصبه بناء على طلبه، وتعيين الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل خلفا له.
كما شملت إعفاء الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي من منصبه بناء على طلبه، وتعيين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي خلفا له.
وتعيين الدكتور محمد بن علي بن هيازع آل هيازع وزيرا للصحة، وتعيين الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وزيرا للثقافة والإعلام، وإعفاء المهندس محمد جميل بن أحمد ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات من منصبه بناء على طلبه، وتعيين الدكتور فهاد بن معتاد بن شفق الحمد خلفا له.
كما تضمنت الأوامر الملكية السعودية إعفاء الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية من منصبه بناء على طلبه، وتعيين سليمان بن سعد الحميّد خلفا له، وإعفاء الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وزير الزراعة من منصبه بناء على طلبه، وتعيين المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي خلفا له، وإعفاء الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل من منصبه بناء على طلبه، وتعيين المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل خلفا له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.