أوباما يتعهد بمعاقبة داعش بعد ذبح صحفي أمريكي ثان

U.S. President Barack Obama talks during a press conference at the Bank of Estonia in Tallinn, Estonia

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما هنا اليوم، بمعاقبة مسلحي تنظيم /داعش/ بعد نشره شريط فيديو آخر يوم أمس يصور فيه عملية ذبح الصحفي الأمريكي الثاني ستيفن سوتلوف، قائلا إن “الولايات المتحدة ستقود تحالفا لدحر هؤلاء الإرهابيين”.
وأضاف أوباما، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لاستونيا، أن “هدفنا واضح، وهو تدمير /داعش/ حتى لا تشكل تهديدا ليس على العراق فحسب، ولكن على المنطقة والولايات المتحدة أيضا”.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل قيادة الجهد الإقليمي والدولي ضد هذا النوع من الأعمال الهمجية، حسب تعبيره.
وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية، فإن تصريحات أوباما تأتي بعد تعرضه لنقد واسع من قبل حلفائه وخصومه الأسبوع الماضي ، حين قال إنه لم يطور أي استراتيجية حتى الآن لمواجهة /داعش/ في سوريا ، في حين بدأت الضربات الجوية الأمريكية في العراق تؤتي ثمارها عبر كسر حدة الزخم الذي حصل عليه مقاتلو /داعش/ في البلاد.
وأشارت الصحيفة إلى أن تعليقات أوباما جاءت بعد ساعات فقط من تحليل البيت الأبيض ووكالات الاستخبارات الامريكية لشريط الفيديو الذي يظهر /مقاتلا داعشيا/ يقطع رأس الصحفي سوتلوف.
وكان أوباما قد أمر في وقت سابق اليوم بإرسال 350 جنديا إضافيا إلى العاصمة العراقية بغداد لحماية المنشآت الدبلوماسية الأمريكية والموظفين العاملين فيها، ليرتفع بذلك عدد العسكريين الذين تم إرسالهم إلى العراق إلى حوالي 820 جنديا.
وقال البيت الأبيض في بيان “إن الرئيس أجاز لوزارة الدفاع / البنتاجون / تلبية طلب وزارة الخارجية بإرسال حوالي 350 عسكريا أمريكيا إضافيا لحماية منشآتنا الدبلوماسية وطواقمنا في بغداد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.