إرسلان رد على سليمان: مسألة تشكيل الحكومة لا تخصه وحده بل تعني كل اللبنانيين

 

رد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني، النائب طلال أرسلان، خلال استقباله في السرايا الارسلانية وفودا من مناطق الجبل، على موقف رئيس الجمهورية بالنسبة لتشكيل الحكومة، وقال: “لا أفهم إصرار رئيس الجمهورية إدخال البلاد في مخاطرة، فإن أخطر ما يكون هو تسليم زمام الامور العصيبة التي يمر بها لبنان لأي حكومة بغض النظر ممن تتكون، بألا تأخذ ثقة المجلس النيابي وألا تمثل المجلس النيابي”.

أضاف: “على رئيس الجمهورية أن يكون حريصا ليس فقط على الدستور والقوانين، إنما على سلامة البلاد. وفي آخر لقاء مع رئيس الجمهورية نبهت لهذا الموضوع الخطر الذي يخلق أزمة بين اللبنانيين ويعرض سلامة البلد وأمنه الى الخطر، كما يعرض الوحدة الوطنية الى المزيد من الانقسام العمودي خلال تلك الظروف الصعبة التي نمر بها، ونحن بغنى عنها”، متمنيا على الرئيس ميشال سليمان ألا “يأخذ الأمور في الإرتجال وبالعصبية والعشوائية، لأن مسألة تشكيل الحكومة لا تخصه وحده، بل تعني كل اللبنانيين وسلامة لبنان بالدرجة الأولى”.

وعن الحديث عن مقايضة التمديد للرئيس بحكومة الـ9-9-6 قال: “من يقايض من؟ لا أعرف من يقايض من؟ وهناك حديث كثير بالنسبة لهذا الموضوع. إن التمديد غير وارد ولن نسير بالتمديد، وهذا أمر ينفصل عن مسألة الحكومة، لأن في مسألة الحكومة نحن لا زلنا عند موقفنا بأن لبنان بحاجة الى حكومة وحدة وطنية، الى حكومة تخفف من حدة الاحتقان الحاصل في البلد وتحدد من حدة الانقسام العمودي الذي علق به اللبنانيون منذ فترة. ليس المهم تشكيل حكومة بأي ثمن، لأن هكذا تشكيل يفرقع البلد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.