"إريكسون" تلاحق "آبل" قضائياً

أعلنت مجموعة «إريكسون» السويدية لصناعة أجهزة الاتصالات، «ملاحقة شركة «أبل» الأميركية أمام القضاء في الولايات المتحدة بتهمة انتهاك براءات».

 

وقال المسؤول عن شؤون الملكية الفكرية في المصنع السويدي قاسم الفلاحي، إن «آبل» تستخدم حالياً التكنولوجيا التابعة لنا من دون إذن، ونطلب من ثم مساعدة القضاء ولجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة». ولفت إلى أن «منتجات «آبل» تستفيد من التكنولوجيات التي ابتكرها مهندسون في «إريكسون» والمشمولة ببراءات»، مؤكداً «الحرص على تشارك ابتكاراتنا، وجربنا بحسن نية التوصل إلى حل منصف».

 

وتقدمت «إريكسون» بشكوييْن إلى لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة (آي تي سي) وسبع شكاوى إلى محكمة أميركية في تكساس. والهدف من هذه الملاحقات القضائية هو حظر تسويق منتجات «آبل» التي تستخدم براءات مرتبطة بمعايير التواصل « 2 جي» و «4 جي/ال تي إي» (التطور الطويل الأمد)، فضلاً عن الحصول على تعويضات عن انتهاك براءات في تجهيزات «رئيسة» لمنتجات أخرى من تصنيع «آبل».

 

وكان مفترضاً أن تجدد المجموعة الأميركية اتفاقات الترخيص مع «إريكسون» الشهر الماضي، لكنها رفضت عرض الشركة السويدية، لأن هذه الأخيرة تطالب بمبالغ ضخمة.

 

وقالت الناطقة باسم «أبل» ريتشل وولف في تصريح الىوكالة «فرانس برس»، «لطالما أردنا دفع أسعار عادلة لضمان حقوقنا الخاصة ببراءات أساسية للتكنولوجيات المستخدمة في منتجاتنا، لكن وللأسف لم نتفق مع إريكسون على مبلغ مقبول، لذا نحتكم إلى القضاء في الملاذ الأخير».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.